هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أدوية لا بد من وجودها داخل منزلك.. طبيب يكشف ما هي

في كل منزل توجد صيدلية صغيرة، بها بعض الأدوية الأساسية بجانب اللوازم الطبية من الشاش والقطن واللصقات الطبية، وخلافه.

ولا بد من وجود بعض الأدوية والتي يجب أن تعالج الحالات الطارئة والخفيفة، لحين العرض على الطبيب من خوافض للحرارة والمطهرات، وشنطة الإسعافات الأولية.

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أدوية، لابد أن توجد داخل منزلك، حيث يفضل القيام بعمل ركن مخصص للأدوية التي لا يمكن الاستغناء عنها للطوارئ البسيطة.

أدوية لابد أن تتواجد داخل منزلك 

يقول الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، خبير الصحة العامة الروسي، إنه لابد من تواجد مجموعة من الأدوية داخل منزلك، حيث يوجد قي كل منزل صيدلية داخلية ويتواجد بها مجموعة من الأدوية الضرورية التي يحتاجها الشخص عند الضرورة.

ونصح بضرورة مراقبة تاريخ الصلاحية للأدوية، التي يتم تواجدها في صيدلية المنزل باستمرار، ففي حالة انتهاء صلاحيتها يجب استبدالها بأخرى صالحة للتخزين لمنع تناول أدوية فقدت صلاحيتها.

وعن الأدوية التي لا يجب الاستغناء عنها في المنزل، تتمثل في خوافض الحرارة من (باراسيتامول، إيبوبروفين)، حيث أن هذه الأدوية تؤدي لخفض الحرارة وزوال الألم.

ونصح بضرورة تواجد الأسبرين، ففي حالات النوبات القلبية يتم تناول 4 إسبرين لحين الذهاب للطوارئ، وهدفه منع تكون جلطات الدم.

كما أنه ينصح خبير الصحة العامة، بضرورة تواجد في المنزل أدوية مخصصة للإسهال وهذا لعلاج أي عدوى بكتيرية أو فيروسية.

وأشار إلى ضرورة وجود الأدوية المطهرة والتي تعمل على تنظيف ومعالجة الجروحـ، ولابد من احتواء صيدلية المنزل على الأدوية الأساسية فقط، لأن أي علاجات أخرى تكون حسب الحالة الصحية والتي لابد من مراجعة الطبيب قبلها لمعرفة الجرعات المناسبة.

شنطة الإسعافات الأولية 

شنطة الإسعافات الأولية 

وعن مكونات حقيبة الإسعافات الأولية في كل منزل، يقول خبراء الصحة، إنها تحتوي على شاش وقطن طبي وشرائط لاصقة ورباط ضاغط، وملقاط صغير ومقص طبي وقفازات طبية وترمومتر، زجاجة مطهر ومسكنات للصداع وأدوية لنزلات البرد.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا