الارشيف / هو وهى / خبرك نت

بعد إصابة المخرج محمد العدل.. تعرف على أسباب جلطة القلب

2024-05-18 17:36:11

أصيب المخرج الشاب محمد العدل بجلطة في القلب، ما ترتب عليه نقله للمستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، حيث كشف في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي «»، تعرضه لجلطة مفاجئة، ناشرا صورة معلقا عليها: «الحمد لله جلطة في القلب وربنا سترها.. شكرا يارب على كل حاجة».

صورة المخرج محمد العدل بعد إصابته بجلطة القلب

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أسباب جلطة القلب والأعراض، بعد إصابة المخرج محمد العدل بها.

جلطة القلب

وأكد الدكتور سامح علام، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، أن مريض جلطة القلب، يعتقد أنها نهاية الحياة والأسرة تدخل في مرحلة النكد والاكتئاب، ولكن المفهوم هذا خاطئ، فكل جلطات القلب ليست نفس الشيء.

واستكمل: أن شرايين القلب التاجية 3 رئيسية، وكل شريان رئيسي يتفرع لعدد لا نهائي وفي حالة غلق شريان رئيسي تحدث جلطة في القلب، ومن المهم معرفة الجلطة جاءت في أي شريان، وبناء على حجم الشريان الذي تم غلقه ينتج عنه تأثير على عضلة القلب.

وتابع: فمن الممكن أن تكون جلطة صغيرة تسبب آلاما صدرية مبرحة، وجزء صغير من عضلة القلب يحدث له تعافٍ، وآخر تحدث له جلطة في شريان متوسط الأهمية والجزء الذي يتلف من عضلة القلب يكون كبيرا، والمريض يأتي له ضعف في عضلة القلب، ومريض آخر يصاب بجلطة في…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #بعد #إصابة #المخرج #محمد #العدل. #تعرف #على #أسباب #جلطة #القلب
    بعد إصابة المخرج محمد العدل.. تعرف على أسباب جلطة القلب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا