الارشيف / هو وهى / سيدتى

نجمات مهرجان كان السينمائي: كيف نسقن أحمر الشفاه الأحمر في إطلالاتهن

يعد أحمر الشفاه الأحمر من أجمل صيحات المكياج الأيقونية التي تألقت بها النجمات على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي على مر السنوات، فهو رفيق نجمات الزمن القديم والحاضر من دون منازع؛ إذ إن له طابعاً خاصاً يتركه على إطلالات النجمات في كل زمان ومكان، فيجعلها نابضة بالأنوثة والجمال، ويبرز الشفاه بأسلوب غاية في الجاذبية والرقة. وعلى مدى خمسة أيام من مهرجان كان السينمائي 77، تألقت كثيرات من النجمات بموضة أحمر الشفاه الأحمر بدرجاته المختلفة، كل منهن بحسب لون بشرتها ومكياج العيون الذي اعتمدته. فكيف نسقن أحمر الشفاه الأحمر في إطلالاتهن على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ77؟

نينا ساندبيش بأحمر الشفاه الأحمر المائل الى البرتقالي

Embed from Getty Images
مدونة الموضة العالمية Nina Sandbech، بدت بغاية الأنوثة والجمال بأحمر الشفاه الأحمر الفاتح، الذي أبرز شفتيها وجعلهما أكثر امتلاء، وطغى على ما عداه في إطلالتها، والتي نسقته مع مكياج عيون ناعم مع طبقات عدة من الماسكرا، إلى جانب مكياج بشرة متوهج بلون موحد. واختارت أيضاً تسريحة الكعكة المصقولة بالفرق النصفي مع الغرة المشدودة بالكامل إلى الخلف، ما أبرز ملامح وجهها الرقيقة والجذابة.
ولمزيد من إطلالات النجمات، يمكنك متابعة مهرجان كان السينمائي في يومه الخامس: المكياج السموكي طغى على إطلالات النجمات


كريستال فان دي كامب بأحمر الشفاه المخملي

Embed from Getty Images
النجمة كريستال فان دي كامب Kristel Van De Kamp، تألقت بدورها بأحمر الشفاه الأحمر على طريقتها، وبدت إطلالتها تشع جمالاً وتنبض حيوية وقوة؛ حيث اختارت أحمر الشفاه الأحمر المخملي بدرجة غامق، ما أبرز شفتيها وعزز من حجمهما، ونسقته إلى جانب مكياج عيون ناعم للغاية باللون النيود القريب إلى لون بشرتها، وأبرزت الرموش المستعارة الناعمة عينيها الزرقاوين، وتم اعتماد رسمة الأيلاينر المقوس الناعم عند الزاوية الخارجية للعين. كذلك، تألقت بتسريحة الشعر الكاري المالس بالفرق الجانبي مع الغرة المصقولة المسحوبة وراء الأذنين.

سمادي زنديخاس بأحمر الشفاه الكرزي

Embed from Getty Images
سمادي زنديخاس Samadhi Zendejas التي تتميز ببشرتها السمراء، اختارت موضة أحمر الشفاه الأحمر الكرزي المات، فأبرز شفتيها الممتلئتين، وتناغم جداً مع لون بشرتها، ونسقت معه مكياج عيون ناعماً بدرجات البني الخافتة والرموش البارزة مع الكحل البني داخل العين، الذي ساهم في جعل عينيها أكثر اتساعاً وأكبر حجماً، فيما تم اعتماد تغطية متوسطة للبشرة بنغمات برونزية جذابة. كذلك، اختارت تسريحة الكعكة الفضفاضة بالفرق النصفي وخصلات الشعر الويفي المنسدلة على جانبي الوجه، فجاءت إطلالتها حيوية جداً بلمسات شبابية عصرية.

إيفا غرين بأحمر الشفاه الأحمر الصارخ

Embed from Getty Images
أما النجمة إيفا غرين Eva Green، التي كانت لها إطلالات يومية على السجادة الحمراء لمهرجان كان 77، كونها اختيرت عضواً في لجنة تحكيم المهرجان، فتألقت في واحدة منها بأحمر الشفاه الأحمر الصارخ، الذي جاء متناغماً جداً مع بشرتها البيضاء وعينيها الزرقاوين، ونسقته مع مكياج عيون بسيط بألوان محادية خافتة، ومنح البلاش الزهري وجهها إشراقة وحيوية، كما تم استخدام الرموش المستعارة الفلافي الجذابة التي أبرزت عينيها الساحرتين. في المقابل، اختارت تسريحة الشعر الويفي الفضفاضة المنسدلة مع الفرق الجانبي.

زروق بأحمر الشفاه الأحمر الكلاسيكي

Embed from Getty Images
النجمة درة زروق اعتمدت إطلالة آسرة في اليوم الخامس لمهرجان كان السينمائي 77، فخطفت الأنظار بحضورها وجمالها، هي المعروفة بإطلالاتها الجمالية التي تجمع الرقي والأناقة ممهورة بلمسات شبابية عصرية. فقد اختارت على السجادة الحمراء للمهرجان على هامش عرض "Emila Perez"، موضة أحمر الشفاه الأحمر الكلاسيكي، ونسقت معه مكياج عيون جذابة مع رسمة الأيلاينر الرفيع المسحوب إلى خارج العين مع الرموش البارزة والكحل الأسود على مدمع العين. في المقابل، اختارت تسريحة الكعكة المجدولة بالفرق النصفي مع خصلة شعر مموجة منسدلة على جانب الوجه.
وفي السياق نفسه، شاهدي قصات شعر النجمات في مهرجان كان السينمائي.. واكبي بها موضة صيف 2024

خطوات أحمر الشفاه الأحمر على طريقة النجمات

  • تقشير الشفاه: من الضروري تحضير شفتيك جيداً قبل البدء بتطبيق أحمر الشفاه الأحمر. لذلك، استخدمي مقشراً خفيفاً للشفاه، وقومي بإزالته من ثم باستخدام فوطة قطنية مبللة، وذلك للتخلص من كافة خلايا الجلد الميت.
  • ترطيب الشفاه: تطبيق أحمر شفاه أحمر على شفاه ناعمة وذات ملمس حريري يوفر لك مظهراً متألقاً وجذاباً. لذلك، اختاري مرطباً للشفاه غير لزج، أو استخدمي ماسك مرطباً للشفاه يمدها بالمرطبات والمغذيات اللازمة.
  • تحديد الشفاه: للحصول على مكياج شفاه مثالي باللون الأحمر، حددي الحدود الخارجية لشفتيك بقلم كونتور أحمر، من ثم املئيها من الداخل لإنشاء قاعدة مثالية تساعد في إطالة أمد أحمر الشفاه الأحمر.
  • تطبيق أحمر الشفاه الأحمر: اختاري أحمر شفاه أحمر غير لامع بدرجة تتناغم مع لون بشرتك. وبعد اختيار اللون، املئي شفتيك بأحمر الشفاه الأحمر، واجعليه متناسقاً وبلون وكثافة متساويين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا