الارشيف / هو وهى / خبرك نت

تمرين بسيط يمكنه الكشف عن بعض المشاكل الصحية

2024-05-19 21:34:39

يقول الخبراء، إن  قدرتنا البدنية  يمكن أن تكون مؤشرا “حاسما” لصحتنا العامة، وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن لاختبار بسيط مدته 20 ثانية أن يحدد مدى لياقتنا وصحتنا.

ومن المعروف أن الحفاظ على اللياقة البدنية والنشاط يحسن فرصنا في العيش لفترة أطول، فهو لا يقوم فقط بتمرين المفاصل والعضلات، ولكنه يساعد على تقوية الأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين.

تمرين الجلوس والنهوض

يمكن لهذا التمرين السريع، المعروف باسم اختبار الجلوس والنهوض (أو SRT)، أن يكشف عن مدى قوتنا وتوازننا، وما إذا كنا معرضين لخطر السقوط – والموت مبكرًا.

وبحسب ما نشره موقع Express.co.uk، أوضح خبراء الصحة من UsayCompare: “إن أهمية إتقان حركة الجلوس والنهوض تكمن في ارتباطها بحالتك البدنية العامة، هذا الإجراء الذي يبدو بسيطًا يشرك مجموعات عضلية متعددة ويتطلب والتوازن والقوة، وقد ثبت أيضًا أنه يعزز طول العمر والحيوية”.

وأضافوا: “إن مواجهة التحديات من خلال هذه الحركة الأساسية لا تؤدي إلى تحسين الوظائف اليومية فحسب، بل تعمل أيضًا كمؤشر مهم على الصحة البدنية الشاملة للفرد ورفاهيته”.

لأداء تمرين الجلوس والنهوض عليك أن تبدأ في وضعية الوقوف، ودون استخدام يديك أو أي دعم خارجي، اخفض نفسك إلى وضعية الجلوس على الأرض.

ثم قم بالعودة إلى وضعية الوقوف من وضعية…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #تمرين #بسيط #يمكنه #الكشف #عن #بعض #المشاكل #الصحية
    تمرين بسيط يمكنه الكشف عن بعض المشاكل الصحية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.