الارشيف / هو وهى / خبرك نت

الكشف عن سبب محتمل للإصابة بـ مرض آلزهايمر

2024-05-20 20:03:21

يمكن أن تشيخ أنواع مختلفة من خلايا الدماغ بسرعات متفاوتة ومختلفة، وقد يساعد ذلك في تطور مرض آلزهايمر.

وبحسب ما نشره موقع ساينس الرت، استخدم المهندسون في جامعة كاليفورنيا سان دييجو (UCSD) تكنولوجيا متطورة لتحليل أدمغة ما بعد الوفاة لـ 14 متبرعًا تزيد أعمارهم عن 59 عامًا، بعضهم مات بسبب مرض آلزهايمر والبعض الآخر لم يمت.

ووجد الفريق أن خلايا الدماغ من القشرة الأمامية التي تظهر عليها معظم علامات الشيخوخة ومرض آلزهايمر تشترك في سمة مشتركة، حيث تفاعل حمضهم النووي الريبي منقوص الأكسجين مع الحمض النووي الريبوزي، بطريقة أقل حميمية مما هو الحال في خلايا الدماغ السليمة.

تم هذا الاكتشاف باستخدام أداة تسمى MUSIC، وهي قوية بما يكفي للنظر داخل كروموسومات خلية واحدة لمعرفة كيفية تفاعل الحمض النووي والحمض النووي الريبي المرتبط به والبروتينات، المعروفة مجتمعة باسم الكروماتين.

يقول المهندس الحيوي شينج تشونج من جامعة كاليفورنيا في سان دييجو: “إن هذه التكنولوجيا لديها القدرة على مساعدتنا في الكشف عن الآليات الجزيئية الجديدة الكامنة وراء أمراض آلزهايمر، والتي يمكن أن تمهد الطريق لتدخلات علاجية أكثر استهدافا وتحسين نتائج المرضى”.

الشيخوخة وتغيرات الكروماتين

ومن المعروف أن الشيخوخة تسبب تغيرات في…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الكشف #عن #سبب #محتمل #للإصابة #بـ #مرض #آلزهايمر
    الكشف عن سبب محتمل للإصابة بـ مرض آلزهايمر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا