الارشيف / هو وهى / خبرك نت

ما أعراض التهاب الحلق.. وماذا يجب فعله عند ظهورها؟

2024-05-21 02:02:33

يُصاحب التهاب الحلق، الناتج عن التهاب اللوزتين، العديد من الأعراض منها ارتفاع الحرارة وألم عند بلع الطعام واحمرار وانتفاخ اللوز وألم في البطن.

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أعراض التهاب الحلق، والأطعمة التي لا ينصح خبراء الصحة بتناولها.

أطعمة احذر تناولها عند الإصابة بالتهاب الحلق

وعن الأطعمة التي يجب عدم تناولها عند الإصابة بالتهاب الحلق، تقول الدكتورة آسيات زيركويفا أخصائية أمراض الأنف والأذن والحنجرة، إنه في حالة ظهور اعراض التهاب الحلق لابدمن مراجعة الطبيب وتجنب بعض المأكولات التي تضر بالحلق

وتوضح طبيبة الأنف والأذن والحنجرة، أنه يجب استبعاد الأطعمة الغنية بالدهون والحارة والأطعمة المالحة والحمضيات، مع تحنب المشروبات الباردة والساخنة.

ونصحت بالابتعاد عن الأطعمة السابقة، نظرا لأنها تؤدي لتهيج الجدار الخلفي للحلق، فمن الأفضل مراجعة الطبيب المختص لمعرفة الأنسب.

التهاب الحلق 

مشروبات احذر تناولها عند الإصابة بالتهاب الحلق

وعن المشروبات التي لا يجب تناولها عند الإصابة بالتهاب الحلق، تشير طبيبة الأنف والحنجرة، هي مشروبات الصودا والليمون وأي عصائر حمضية أخرى، بجانب الكحول والمشروبات الساخنة، لمنع حرق الغشاء المخاطي ولتجنب عدم الراحة في الحلق.

التدخين يضر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا