الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : هل الفاكهة تسبب مخاطر لكبار السن.. وما الكمية المناسبة منها يوميا؟

كلما كبر الإنسان في العمر كان الأفضل له، اتباع نظام غذائي بسيط ومفيد وعدم الإفراط في الوجبات المقدمة له، للحفاظ على الصحة من العديد من المشكلات الصحية.

وفي حالة كان يعاني من أمراض معينة، لا بد من استشارة الطبيب في أنواع المأكولات التي يتم تناولها، منعا لمضاعفات المرض.

وينصح الخبراء بضرورة الالتزام بالكمية المناسبة من النظام الغذائي، حسب ما يكشفه الطبيب نظرا لأن الإفراط من الممكن أن يسبب السمنة ومشاكل صحية أخرى.

ونستعرض ضمن النقاط التالية المقدار المناسب تناوله من الفاكهة يوميا.. وهل الإفراط منها يشكل خطورة على كبار السن.

هل الفاكهة تسبب مخاطر لكبار السن؟

ومن جهتها، قالت الدكتورة يلينا سولوماتينا، أخصائية التغذية الروسية، إنه يجب الاعتدال والحرص على تناول المقدار المناسب من الأطعمة يوميا وعدم الإفراط، وفي حالة كبار السن لا ينصح بتناول كميات كبيرة من الفاكهة، لمنع التعرض لمخاطر السمنة ومرض السكر.

الفاكهة 

كيفية تؤثر الفاكهة على كبار السن 

وعن تأثير الفاكهة على صحة كبار السن، توضح طبيبة التغذية أن الفاكهة تحتوي على الفركتوز، وفي حالة تناول كمية كبيرة منها تسبب الإصابة بمرض الكبد الدهني، نظرا لان الكبد يحاول تعويض الفركتوز وبالتالي لن يتمكن من العمل بشكل جيد، فضلا عن التعرض للإصابة بالحساسية في حالة تناول كميات كبيرة من الفواكه في حالة كبار السن.

الفواكه ذات اللون الأحمر 

وعن الفواكه ذات اللون الاحمر، في حالة تناول كبار السن منها كميات كبيرة، تسبب الحساسية، ناصحة بضرورة الاعتدال والحفاظ على الصحة في سن كبير.

الكمية المسموحة من الفواكه يوميا لكبار السن

وعن الكمية المسموحة من الفواكهة يوميا لكبار السن، تضيف طبيبة التغذية أنه في حالة عدم وجود مشكلة كبية من المفترض تناول حبتين من الفاكهة في وجبتي الغداء والعشاء، حسب ما اكدته خبيرة التغذية.

توصيات منظمة الصحة العالمية

ووفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، من المفترض تناول حوالي 400 جم من الفواكه والمكسرات والبقوليات والخضراوات والعصائر والفواكه المجففة أيضا، في اليوم ويتم تقسيمها على 5 حصص على مدار اليوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا