الارشيف / هو وهى / خبرك نت

أمراض شائعة عند النساء.. بطانة الرحم أبرزها

2024-05-21 10:00:23

أمراض النساء.. من الحيض إلى سن اليأس، يمر جسم المرأة بتغييرات متعددة في أعمار مختلفة، لا تؤثر هذه المراحل على المظهر الجسدي فحسب، بل تساهم أيضًا في التحولات الهرمونية. 

جنبا إلى جنب مع هذه التغييرات، تأتي العديد من المشاكل المتعلقة بأمراض النساء دون دعوة حيث تعاني كل امرأة من مشكلة أو أكثر من مشاكل أمراض النساء في مرحلة ما من حياتها. 

يمكن إدارة معظم هذه الحالات وعلاجها بشكل صحيح، ومع ذلك من المهم تشخيص هذه الحالات في الوقت المناسب وطلب المساعدة الطبية، فيما يلي بعض المشاكل النسائية الشائعة لدى النساء.

أمراض شائعة عند النساء

تشرح الدكتورة أرونا كالرا، مديرة طب التوليد وأمراض النساء في مستشفى CK Birla، جوروجرام، أهم 5 مشاكل نسائية يمكن أن تؤثر على النساء، وهي:

عندما ينمو نسيج يشبه بطانة الرحم خارجه، يُعرف ذلك باسم التهاب بطانة الرحم، تسبب هذه الحالة في كثير من الأحيان إزعاجًا مؤلمًا في الحوض، وصعوبة الدورة الشهرية، والعقم. 

يمكن أن يؤدي تجاهل التهاب بطانة الرحم إلى التصاقات وتكيسات المبيض من بين عواقب محتملة أخرى، بالإضافة إلى زيادة الأعراض وانخفاض نوعية الحياة.

بطانة الرحم.. إحدى أمراض النساء الشائعة
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)

تعد كيسات المبيض وارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أمراض #شائعة #عند #النساء. #بطانة #الرحم #أبرزها
    أمراض شائعة عند النساء.. بطانة الرحم أبرزها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا