الارشيف / صور / اليوم السابع

ترويض الوحوش.. كرنفال الخيول البرية فى إسبانيا

شهدت إسبانيا فعاليات إقامة كرنفال ترويض الوحوش أو كرنفال (رابا داس بيستاس) التقليدي المعروف منذ العصر البرونزي، ويقام المهرجان في نهاية يونيو أو بداية يوليو من كل عام، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.

يعد الكرنفال حدثا عشوائي يتم تجميع الخيول البرية في حظيرة تقليدية ، حيث يقسم الملاك الخيول إلى مجموعات في اليوم السابق للحدث الرئيسي. في اليوم الكبير ، يتصارع "Agarradores" (أي شخص يمسك) مع الحيوانات حتى يتمكنوا من السيطرة عليها ، ثم يقومون بقص شعرها،  وتبدأ الحفلة بمجرد اكتمال ذلك وتحتفل بإخضاع الحصان.

تقام هذه الفعاليات عادةً في جبال شمال ووسط غاليسيا ، لكنها تستحق الزيارة إذا سنحت لك الفرصة. خذ بعض الوقت للاستمتاع بالأعمال الحجرية القديمة للحجرات التي ظلت على حالها لعدة قرون. تستقطب الأحداث حشودًا من جميع أنحاء غاليسيا ومن الطبيعي جدًا أن تجد السياح في هذه الأحداث أيضًا.

Rapa das Bestas (حلق الأفراس) هو اسم العملية التي تتضمن قطع أعراف الخيول البرية التي تعيش بحرية في الجبال في حالة شبه وحشية ويتم إجراؤها في الكرنب ( المحاط الذي يحتفظ بالخيول) عقدت في مواقع مختلفة في غاليسيا (إسبانيا) . تعيش هذه الخيول في جبال مملوكة للقرى (شكل من أشكال الملكية مشتقة من Suevi ، حوالي القرن الثامن) ولديها العديد من الملاك (الملاك الخاصون ، الرعية أو القرية) ، كل عام يتم وضع علامة على المهر وحلق الكبار وإزالته ، ثم تحرر مرة أخرى للجبال.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا