الارشيف / صور / اليوم السابع

الضاحك الباكي.. ذكرى رحيل الفنان نجيب الريحاني نجم الكوميديا

تحل اليوم، الخميس، ذكرى ميلاد الفنان الراحل نجيب الريحاني، أحب التمثيل منذ صغره، واشتهر بلقب "الضاحك الباكي"، أحب الجمهور ظهوره في الأدوار المختلفة التي قدمها سواء الكوميدية أو الدرامية.

 

اشتهر نجيب بأعماله المسرحية التي قدمها خلال مشواره الفني، حيث أسس فرقة نجيب الريحاني التي استقطب فيها عمالقة التمثيل، وخلال مشواره في المسرح قدم ما يقرب من ثلاث وثلاثين مسرحية منها "مسرحية الجنيه المصري ، الدنيا لما تضحك ، الستات ما يعرفوش يكدبوا، حكم قراقوش ، الدلوعة ، حكاية كل يوم، الرجالة مايعرفوش يكدبوا، إلا خمسة ، حسن ومرقص وكوهين ، تعاليلى يا بطة، بكرة في المشمش، كشكش بك في باريس، وغيرهم من المسرحيات الناجحة.

واستطاع أن يترك بصمة كبيرة في عالم السينما المصرية، على الرغم من قلة الأفلام التي شارك بها، والتي منها: غزل البنات، أحمر شفايف، لعبة الست، سلامة في خير.

 

توفي الريحاني في 8 يونيو عام 1949، بسبب مرض التيفوئيد، الذى دمر قلبه ورئتيه، وذلك أثناء تصويره لآخر مشاهد "غزل البنات" الذى عرض بعد شهر من وفاته.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا