الارشيف / صور / اليوم السابع

الدولة وعدت فأوفت.. عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

بدأت محافظة القاهرة بالتنسيق مع وزارة الإسكان، تسليم وحدات مشروع مثلث ماسبيرو للسكان، بعد انتهاء تشطيب المشروع، حيث يعود مرة أخرى قرابة الـ900 أسرة للمنطقة بعد تطويرها، ما يؤكد صدق الدولة فى وعودها بعودة السكان الأصليين للمنطقة مرة أخرى ولكن هذه المرة فى شقق كاملة التشطيب لتكون بديلة للعشش والسكن غير الآدمى الذى عانى منه السكان لسنوات طويلة. 

وعبر السكان العائدون للمشروع عن سعادتهم الغامرة بالعودة واستلام وحدات على المفتاح، حيث قالت "أم زكريا" من السكان العائدين، إنها سعيدة بالعودة وكانت واثقة فى الدولة بعد خروجهم من المنطقة، رغم بعض المشككين فى ذلك وتخويفهم لها، موضحة أن الفرق كبير بين الوضع الحالى وبين سكنها فى غرفة بحمام مشترك فى المنطقة قبل إزالتها. 

وأضافت: كنا مهددين بالموت فى الغرفة، وحاليا فرحانة بحصولى على وحدة تمليك ويتم توريثها لأولادى، وبدفع 1000 جنيه لمدة 30 سنة، والشقة كاملة وفاضل الفرش هنقله، معبرة عن شكرها للرئيس والدولة على الوفاء بالوعد. 

ويقول شريف مبارك، احد السكان العائدين للمنطقة، أنه فى غاية السعادة بعد عودته وخاصة أن جيرانه قبل هدم المنطقة عادوا بالشقق المجاورة لها، قائلا: خوفونا من بيع الشقق استثمارى ولكن الدولة اخرست الجميع، والمكان جميل وبيشوف النيل وبه كل شىء وحاليا عندى غرفة لكل ولد من اولادى ودى حاجة لم احلم بها، موجها الشكر للرئيس والدولة. 

من جانبه أكد المهندس نسيم سليم، مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وممثل هيئة المجتمعات العمرانية المالكة للمشروع، أنه يتم يوميا تسليم 26 وحدة بإجمالى دور كامل بكل ، مشيرا إلى أنه تم تسليم 108 من اجمالى 892 اسرة، ويوميا يتم التسليم عدا الخميس نسلم المتخلفين عن الحضور فى باقى ايام الأسبوع. 

وأضاف مدير المشروع لليوم السابع، أن مساحة وحدات المشروع مختلفة منها 95 متر، و105 و115 و120 متر، بنموذجين مختلفين، وكل الوحدات كاملة التشطيب وعلى المفتاح، مشيرا إلى أن السكان تتعاقد مع بنك الاسكان والتعمير، فى كل الأمور المادية ويحصلوا على جواب من البنك لجهاز مدينة الشيخ زايد ثم يتسلم جواب استلام الوحدة ثم نختم المحضر مرة أخرى من الجهاز بعد المعاينة ويتم استلام الوحدة كاملة التشطيب. 

 

عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع (35)
عودة سكان مثلث ماسبيرو

 

عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع (39)
عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع 

 

عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع (43)
عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع

عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع (69)

سكان مثلث ماسبيرو

 

عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع (94)
تشطيبات مشروع مثلث ماسبيرو

 

عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع (110)
ابراج شاهقة

 

عودة سكان مثلث ماسبيرو بعد انتهاء المشروع (112)
عمارات مثلث ماسبيرو 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا