الارشيف / عقارات / متر مربع

شبكة “الشرق الأوسط للإرسال”  تفوز بـ 19 ميدالية من”جوائز تيلي” بينها ذهبيتان

  • 1/2
  • 2/2

 سبرنغفيلد، فيرجينيا –– فازت “شبكة الشرق الأوسط للإرسال” (MBN) بـ 19 ميدالية من ” جوائز تيلي” في حفلها السنوي الرابع والأربعين حيث تم تكريم الأفضل في الإنتاج التلفزيوني والرقمي. وحصدت الشبكة ذهبيتين و11 فضيه و6 برونزية.

” نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز وهذه الجوائز ما هي إلا شهادة على العمل الممتاز الذي يقوم به صحافيو الشبكة وفريقها الرقمي وقسم خدماتها الإبداعية”. هذا ما قاله حسان الشويكي، رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال بالوكالة. وأضاف ” لدينا فريق موهوب جداً، ويسعدني أن المسابقات الدولية تميز إبداعهم”.

العملان الفائزان بالجائزة الذهبية:

موقع ومنصات “الساحة” الرقمية: حكاية رندة مع ختان الإناث فازت عن فئة “التأثير الاجتماعي”. في هذا التقرير، تصف رندة معاناتها النفسية والجسدية مع عملية الختان التي كادت أن تودي بحياتها.
قناة “الحرة”: الواقع المعزز حول السيارات الكهربائية فاز عن فئة  “وسائل الإعلام التفاعلية -المسؤولية الاجتماعية”، يروي هذا الفيديو تاريخ إنتاج السيارات الكهربائية وتطوره حتى يومنا هذا.

الأعمال الفائزة بالجائزة الفضية:

قناة “الحرة”: فازت تغطية انتخابات التجديد النصفي الأميركية عن فئة “الأخبار التلفزيونية”، حيث قدمت القناة أكثر من 30 ساعة من التغطية المستمرة لشرح عملية التجديد النصفي لجمهورها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
قناة “الحرة”: التقرير الاستقصائي لبرنامج “الحرة تتحرى” حول الإتجار بأطفال فاز عن فئة “الأفلام الوثائقية القصيرة”. يروي التقرير حكاية أم عراقية أرغمت على بيع أطفالها بسبب الفقر والانهيار الاقتصادي.
قناة “الحرة”: برنامج “بين نيلين”، حلقة التنوع في السودان فازت عن فئة “التنوع والشمولية في التلفزيون” بعد أن سلطت الضوء على تعددية الشعب السوداني بفئاته الاجتماعية والثقافية المختلفة. وتروي هذه الحلقة قصة أم نازحة تبيع الشاي لكسب المال لإعالة أسرتها، ومزارع يعاني بسبب الفيضانات المتكررة ، وفنان يحاول الحفاظ على ثقافة البجا من خلال الموسيقى.
موقع ومنصات “إرفع صوتك” الرقمية: تقرير “أديبة- رحلة الصمود والأمل” فاز عن فئة “السيرة الذاتية على الإنترنت”. يروي هذا التقرير حكاية أديبة اللاجئة الناجية من مرض السرطان التي كرست حياتها للتوعية حول المرض.
قناة “الحرة”: التقرير الاستقصائي لبرنامج “الحرة تتحرى” حول ختان الإناث فاز عن فئة “التأثير الاجتماعي في الصناعة التلفزيونية”. يتناول هذا التقرير مدى ترسخ هذه الممارسة لدى بعض العراقيين والسودانيين رغم جهود الحكومات لتجريمها.
موقع ومنصات “الساحة” الرقمية: تقرير حول الأطفال الناجين من سوء المعاملة فاز عن فئة “التأثير الاجتماعي عبر الإنترنت”. يروي هذا التقرير قصة سارة التي نجت من معاملة والدها السيئة فاستخدمت تجربتها لمساعدة الآخرين.
قناة “الحرة”: تقرير بتقنية الواقع المعزز حول نفايات البلاستيك  فاز عن فئة “استخدام الوسائط التفاعلية للواقع المعزز”. يتناول هذا التقرير الأزمات البيئية التي يسببها البلاستيك في البحار والمحيطات.
قناة “الحرة-عراق”: تقرير حول محو الأمية في الديوانية فاز عن فئة “المسؤولية الاجتماعية في الأعمال التلفزيونية”. يروي هذا التقرير قصة امرأة من جنوب العراق تلقن النساء في مجتمعها الريفي القراءة والكتابة.
موقع ومنصات “إرفع صوتك” الرقمية: فاز تقرير المنصة حول المنشدات الإسلاميات اللواتي كسرن المحرمات في بغداد عن فئة “الدين والروحانيات على الإنترنت”. تناولت هذه القصة مجموعة من النساء الكرديات والعربيات اللاتي يرددن الأناشيد الإسلامية في بغداد.
موقع ومنصات “الساحة” الرقمية: تقرير حول بهائيي ، فاز عن فئة “الدين والروحانيات على الإنترنت” ويروي التقرير رحلة بهاء إسحق توفيق مع الديانة البهائية والتحديات التي تواجهه وأسرته في مصر.
الفيديو الترويجي للانتخابات النصفية الأميركية لعام 2022 فاز عن فئة “الترويج عبر وسائل الإعلام”.
 

الأعمال الفائزة بالميدالية البرونزية:

قناة “الحرة”: حلقة برنامج “معاً” عن “دي جي ( منسقة موسيقى) عراقية” فازت عن فئة ” التنوع والشمولية “.
قناة “الحرة”: حلقة “الحرة تتحرى”عن مأساة الأيزيديين المتواصلة فازت عن فئة “التوعية والصالح العام”.
موقع ومنصات “الساحة”- الرقمية: تقرير حول الهروب من أوكرانيا فاز عن فئة الأخبار الرقمية”.
قناة “الحرة”: تقرير إخباري حول مها عياش أول ضابطة شرطة محجبة في ولاية إلينوي فاز عن فئة “السيرة الذاتية التلفزيونية”.
قناة “الحرة”: حلقة من برنامج “داخل واشنطن” حول اختيار قاض في المحكمة العليا فازت عن فئة “التلفزيون- السياسة والتعليق”.
قناة “الحرة”: حلقة برنامج “كلمة حق” حول القتل باسم الحب فازت عن فئة “المصلحة العامة والتوعية”.
 

أطلقت “جوائز تيلي”عام 1979 وباتت تتلقى آلاف المشاركات من الولايات المتحدة ومن حول العالم. وتضم لجنة التحكيم أكثر من مئتي خبير إعلامي بارز، يعملون في وكالات إعلانية وشركات إنتاج وشبكات تلفزيون رئيسية.

شبكة الشرق الأوسط للإرسال (MBN)

شبكة “الشرق الأوسط للإرسال” (MBN) مؤسسة إعلامية غير ربحية  تأسست عام 2004 تمولها الحكومة الأميركية من خلال هبة مقدمة من الوكالة الأميركية للإعلام الدولي (USAGM)، وهي وكالة فيدرالية تعمل على حماية الاستقلالية والنزاهة المهنية لإعلاميي المؤسسة.

MBN شبكة متعددة الوسائط مهمتها توفير منبر لتبادل الآراء والأفكار ووجهات النظر المختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تهدف إلى تقديم أخبار ومعلومات موضوعية ودقيقة ونقل صورة حقيقية عن الولايات المتحدة وسياساتها وعن الشعب الأميركي. وتسعى MBN إلى التواصل مع شعوب المنطقة دعما للحريات العالمية.

منصات الشبكة

التلفزيون (الحرة، الحرة-عراق)

الإذاعة (سوا-عراق، سوا-سودان)

الإعلام الرقمي (موقع قناة الحرة، موقع راديو سوا، أصوات مغاربية، إرفع صوتك والساحة)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا