الارشيف / عقارات / متر مربع

“التمويل الدولية” تدرس إقراض بنك 260 مليون دولار لحساب المشروعات الصغيرة

تدرس مؤسسة التمويل الدولية، إقراض بنك 260 مليون دولار، لأجل 5 سنوات، بهدف إعادة إقراضها للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خاصة التي تقودها النساء. وقالت المؤسسة على موقعها الإلكتروني إن تعاونها مع ثاني أكبر البنوك في مصر، الذي يمتلك قاعدة عملاء تصل إلى 13 مليون عميل، سيكون عبر 216.7 مليون دولار من حسابها و43.3 مليون دولار، بصفتها كيان منفذ لبرنامج محافظ الإقراض المشترك المُدار، ضمن آلية التمويل العالمي للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وستقدم مؤسسة التمويل الدولية، خفضًا في الفائدة يصل إلى 3.12 مليون دولار ضمن الجزء المُ من آلية التمويل العالمي، بما يسهم في زيادة التمويلات للشريحة المستهدفة.

وأشارت المؤسسة إلى أن بنك مصر لديه قدرة واسعة على الوصول للشرائح المستهدفة وغير المغطاة بالخدمات المالية خاصة من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي يقودها النساء.

أضافت أن البنك كان أول بنك في مصر يطلق برنامجًا لريادة الأعمال المرأة للأعمال، عبر خدمات مالية وغير مالية مستفيدًا من الخدمات الاستشارية التي تقدمها المؤسسة.

وبنهاية سبتمبر الماضي، بلغت قروض بنك مصر من الجهات الخارجية 104.8 مليار جنيه، بينهم 78 مليار جنيه قروض طويلة الأجل، و26.7 مليار جنيه قروض قصيرة الأجل، وبحساب سعر الصرف حينها يعادل ذلك نحو 5.6 مليار دولار

ويسعى البنك لاقتراض 100 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية لإعادة إقراضها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولدى مؤسسة التمويل الدولية، وهي ذراع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص، محفظة تمويلات في مصر بقيمة 1.3 مليار دولار في العديد من القطاعات ذات الأولوية مثل المتجددة، والإنشاءات، والقطاع المالي، والصناعة، والتعليم، والصحة. ومن أبرز التمويلات التي أتاحتها مؤسسة التمويل الدولية مؤخرًا هي تمويل السندات الخضراء للبنك التجاري الدولي، ومشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية، كما تقدم المؤسسة خدمات استشارية ودعم فني للقطاع الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا