الارشيف / عقارات / متر مربع

والله ياسي إبراهيم عيسي : صندوق النقد الدولي لم ينتقد

ياسي إبراهيم عيسي قبل أن تكذب وتتحدث عن إنتقاد صندوق النقد الدولي لمصر ، راجع المحادثة الهاتفية بين الرئيس عبد الفتاح ومدير عام الصندوق السيد كذا مساء الخميس أول يونيو .
( نص المحادثة موجود في التقرير )

ومن ناحية أخري أن تتحدث عن شكوك الإستثمار الأجنبي في ، ونحن أيضا نتشكك في نوايا شريحة من الإستثمار الأجنبي . وجربناه وكلنا معاصريين للتجربة ، بمجرد أن وقعت الواقعة في حرب أوكرانيا :  سحب الإستثمار الأجنبي ٢٠ مليار دولار أوراق مالية وطار . لم يقف الي جوار الإقتصاد المصري ، الذي يتبغدد بأرباحة .

وقبل ماتشجينا بشكوك الإستثمار الأجنبي ، نشجيك إحنا بقائمة إستثمارات أجنبيه عالية المستوي وقعت الإسبوع الماضي : مصنع تيلفونات ، مصنع ضفائر كهربائية لشركة سوموتومو ، وشركة لتموين السفن عبر قناة السويس . وإتفاقية لنقل غاز حقل أفروديت من قبرص لمعالجتها في المعامل المصرية ..
ونشجيك أيضا بإعلان بنك الوطني والبنك الأهلي الكويتي بتحقيق أرباح قياسية في مصر .

أما القطاع الخاص الذي تتحدث عنه : النموذج اللي في ذهنك بإستمرار هو ساويرس ، ونحن نقدم لك نموذج آخر بالف ساويرس هو عائلة العربي ومصانعها التسعة . شغل وإنتاج وتصدير وتشغيل عمالة وتدريب وأعادة تأهيل … كل هذا بدون تصاوير ولا منظرة ..
يامستر إبراهيم عيسي : مرة واحدة في حياتك كن موضوعيا ، وبلاش هبل وإستهبال . ماهياش نقاصاك ..

- السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من مديرة صندوق النقد الدولى
إياد محمد
 
2023-05-31 19:50
 

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اتصالا هاتفيا من كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولى.

وصرح المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن “جورجييفا” أكدت سعى الصندوق نحو مواصلة تعزيز أطر التشاور والتنسيق مع مصر لإبراز شراكتهما البناءة، أخذًا فى الاعتبار برنامج التعاون القائم بين الجانبين، ومشيدةً بالجهود الحكومية المكثفة فى هذا الإطار وما تم تحقيقه من مستهدفات اقتصادية وهيكلية فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى، وما يظهره الاقتصاد المصرى من قدرة على الصمود فى وجه التداعيات السلبية للأزمات العالمية المتلاحقة.

من جانبه، أكد الرئيس الحرص على التشاور المستمر مع مديرة صندوق النقد الدولى، انطلاقاً من اهتمام مصر بدفع التعاون قدما بينها وبين الصندوق، خاصةً فى ظل النهج الاستراتيجى لمصر لتحقيق التنمية المستدامة بكافة محاورها الاقتصادية والاجتماعية، من خلال جذب المزيد من الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما تمثله الشراكة مع الصندوق من توفير مناخ إيجابى لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية فيما يتعلق بأداء الاقتصاد المصرى.

أما كلام سي إبراهيم عيسي الهايف فجاء علي النحو التالي

عيسى: انتقادات صندوق النقد تزيد من شكوك الاستثمار الأجنبي في مصر
الجمعة 2 يونيو 2023 – 11:37 م
عيسى: انتقادات صندوق النقد تزيد من شكوك الاستثمار الأجنبي في مصر

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مصر لا تزال تحت عناية المستثمرين وأي انتقاد من صندوق النقد الدولي يزيد من شكوك السوق، منوهًا بأن أي انتقاد من صندوق النقد الدولي سيزيد من شكوك الاستثمار الأجنبي في مصر.

وأوضح “عيسى”، خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنه ليس هناك جدية على التخلص من جدية ملكية الدولة للاقتصاد، مشددًا على أن الدولة تهيمن على الاقتصاد هيمنة كاملة، كما أن القطاع الخاص يعمل في المشروعات تحت اسم الدولة، مضيفًا: “هناك نجاحات كبيرة والصورة بعمومها قاتمة”.

وتابع: مصلحتنا واحدة والشعب مهموم بدولته، منوهًا بأن الجميع ينتمي لهذا الوطن ومستعدين بالتضحية من أجل الوطن ولا هناك باب لأي تحيز سلبي أو إدعاء أن هناك شخص لا يهمه مصلحة الدولة وتخطي الأزمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا