الارشيف / عقارات / متر مربع

نجيب ساويرس بيقول للإمارات مبروك للإستثمار المشترك مع مايكروسوفت

 
 في سطر واحد كتب نجيب ساويرس مبروك . إستثمار تاريخي .. ويقصد به الإستثمار المشترك بين مايكروسوفت والإمارات في مجال الذكاء الإصطناعي .. 

ونقل مقالة سعيد الهاجري التي تتحدث تفصيلا عن هذا الإستثمار
 
 
Saeed Al Hajeri سعيد الهاجري

 
ماذا يعني استثمار اكبر شركة في العالم Microsoft بقيمة 1.5$ مليار في G42 الاماراتية؟

١) هو ليس خبر عادي، بل نقلة نوعية في نوعية الاستثمار في مجال ال ذكاء الاصطناعي AI.

٢) هو ليس استثمار تقليدي بفتح مكتب إقليمي او مكتب مبيعات.

٣) Microsoft هي اكبر شركة بقيمة سوقية في العالم حالياً بقيمة 3.1$ تريليون.

٤) لا يمكن ان يتم مثل هذا الاستثمار إلا بعد موافقة الحكومة الأمريكية نظراً للتنافس العالمي للسيطرة على قطاع الذكاء الصناعي عالمياً واعتبار هذه الصناعة تخضع للحماية الفكرية للدولة.

٥) لا يمكن ان يتم الموافقة على مثل هذا الأستثمار إلا بقناعة مجلس ادارة Microsoft بأن ما تقوم به دولة من خلق بيئة استثمارية متقدمة و بالأخص شركة G42 في مجال الذكاء الاصطناعي AI واللتي تعد من اهم الشركات على مستوى العالم.

٦) هو تاكيد ان ما تقوم به قيادة دولة الإمارات في تشكيل خارطة طريق بإن تكون العاصمة ابوظبي هي عاصمة الذكاء الاصطناعي عالمياً. لهذا السبب، هو خبر غير عادي و ليس مثل الأخبار الاستثمارية و الاقتصادية الأخرى، ويمثل مفترق طرق مهم جداً لرسم مستقبل مبهر لدولة الإمارات و نقترب كثيراً بالاحتفال بأخر برميل نفط بإذن الله و توفيقه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا