الارشيف / ديني / الطريق

«اعرف قدر نبيك».. مبادرة تطلقها الأوقاف بكل لغات العالم اليوماليوم الأحد، 28 مايو 2023 10:48 صـ

تطلق وزارة الأوقاف اليوم مبادرة "اعرف قدر نبيك"، بهدف تذكير وإلقاء الضوء وتعريف وشرح قيمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بجميع لغات العالم من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة.

ويأتي ذلك بتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لإثبات فضل رسول الله ومكانته، وعظمته، وأخلاقه وفضائله.

وأكد الأوقاف أن المبادرة تهدف إلى إظهار حب الرسول صلى الله عليه وسلم واتباع سنته، لافتاً: "لا يدفعان أبدًا إلى التواكل أو البطالة أو الكسل أو عدم الأخذ بالأسباب، إنما يدفعان وبقوة إلى العمل والإنتاج والإتقان".

وأضاف "جمعة"، عبر صفحته الرسمة على موقع التواصل الاجتماعى ، قائلاً: "علمنا نبينا محمد: "إنَّ اللهَ يحِبُّ إذا عمِلَ أحدُكم عملًا أنْ يُتقِنَه"، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "ما أكلَ أحدٌ طعامًا قطُّ، خيرًا من أنْ يأكلَ من عمَلِ يدِهِ وإنَّ نبيَّ اللهِ داودَ كان يأكلُ من عمَلِ يدِهِ"".

واستكمل وزير الأوقاف: "ومن يتبع سنة نبينا محمد فعليه أن يتحلى بكريم أخلاقه من الصدق والأمانة والوفاء وسائر الأخلاق الكريمة، مع الأخذ بأقصى الأسباب".

ولفت "جمعة" إلى أن من يحب رسول الله لا يمكن أن يكون غشاشا، ولا مستغلا، ولا محتكرًا، ولا محلًا للحرام، بل وقّافًا عند حدود الله تعالى.

اقرأ أيضا: «الأوقاف»: تغيير اسم مسجد شنودة بالبحيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا