الارشيف / ديني / الطريق

في عيدها الـ 105.. نقيب الأشراف يشيد بالعلاقات ”المصرية الأذربيجانية”اليوم الثلاثاء، 30 مايو 2023 11:00 مـ

شارك نقيب السادة الأشراف، السيد محمود الشريف، في احتفال السفارة الأذربيجانية بالقاهرة بالعيد الوطني الـ 105 بحضور عدد من الشخصيات العامة.

وأكد رئيس نقابة السادة الأشراف، أن وأذربيجان لديهما تاريخ طويل من العلاقات الودية، ويلعبان دوراً هاماً على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار السيد محمود الشريف، إلى أن العلاقات المصرية الأذربيجانية تقوم على أساس متين من التماثل والتقارب، كما يرتبط شعبي البلدين بقيم ثقافية مشتركة، وعادات وتقاليد متقاربة، وموقع جغرافي واستراتيجي مهم لكل منهما في منطقتهما، والصداقة والأخوة بين قيادتي البلدين.

أشاد رئيس نقابة السادة الأشراف، بعمق وتطور العلاقات بين مصر وأذربيجان بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح والرئيس إلهام علييف.

حضر الحفل السفير محمد العرابي الخارجية الأسبق والدكتور محمد محمود أبو هاشم، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب والنائب طارق الخولي واللواء عبد الحميد الهجان والمستشار عدلي حسين وكان في استقبالهم المستشار السياسي رامز وليف.

الجدير بالذكر، تحتفل جمهورية أذربيجان بعيدها الوطني في 28 مايو من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه إعلان أول جمهورية ديمقراطية في الشرق في عام1918.

اقرأ أيضا: هل توضع اليدان في الصلاة على البطن أم على الصدر؟.. الإفتاء تجيب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا