الارشيف / ديني / الطريق

نقل شعائر صلاة الجمعة غداً من مسجد سيدنا الحسين بالقاهرةالأمس الخميس، 1 يونيو 2023 12:12 مـ

ينقل التلفزيون المصري، غدا، على الهواء مباشرة، والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين بن علي رضى الله عنه بالقاهرة.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الشيخ أحمد محمد الغنام باحث بإدارة شئون الدعوة بديوان عام وزارة الأوقاف، بعد تكليفه من الدكتور محمد مختار جمعة.

وخصصت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة اليوم الجمعة للحديث عن "احترام الكبير" بجميع المساجد على مستوى الجمهورية، عدا الجامع الأزهر، الذي لا يلتزم بموضوع خطبة الجمعة الموحدة، نظرا لأنه يتبع مشيخة الأزهر.

وشددت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة بضروة تنفيذ تعليمات خطبة الجمعة، وعدم مخالفتها بأي حال من الأحوال، تجنبا لعدم توقيع عقوبات.

وأكدت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة وخطباء المكافأة بعدم تجاوز الوقت المحدد لخطبة الجمعة، والمقدر مسبقا بـ 15 دقيقة، أو الخروج عن موضوع الخطبة والذي تم تحديده بعنوان "احترام الكبير"، مؤكدة أنها تثق في سعة الأفق العلمي والدعوي لجميع الأئمة والخطباء.

اقرأ أيضا: جامعة الأزهر تكلف سعيدة كامل مديرة لكلية الدراسات العليا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا