الارشيف / ديني / الطريق

بحضور شيخ الأزهر ووزير الأوقاف.. افتتاح مسجد الظاهر بيبرس الأحد المقبلاليوم الجمعة، 2 يونيو 2023 06:12 مـ

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن افتتاح ثالث أكبر مسجد في ، مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة، بحضور شيخ الأزهر ووزير الأوقاف، الأحد المقبل.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان لها: "في إطار دور وزارة الأوقاف في خدمة بيوت الله تعالى وتنميتها وبناءها، سيتم افتتاح ثالث أكبر مسجد في مصر من ناحية المساحة، بعد مسجد مصر ومركزه الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، ومسجد أحمد بن طولون، ثاني أكبر مسجد في مصر".


وأضافت الوزارة: يأتي ذلك بحضور الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد مختار جمعة الأوقاف، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأحمد عيسى وزير والآثار، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية".

من جهة أخرى ألقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة بمسجد صلاح الدين بالمنيل بمحافظة القاهرة اليوم، بحضور الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني والدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة وعدد كبير من رواد المساجد.

اقرأ أيضا:شيخ الأزهر يقرر إنشاء معهد أزهري بمدينة القدس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا