الارشيف / ديني / الطريق

طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادتي الفقه والحديثاليوم السبت، 3 يونيو 2023 11:48 صـ

بدأت منذ قليل، طلاب القسم العلمي للشهادة الثانوية الأزهرية، امتحانات مادتي الفقه والحديث مدة كل اختبار ساعتان، حيث انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية صباح اليوم السبت.

قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن عبد الغني، إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يتابع امتحانات الشهادة الأزهرية لحظة بلحظة، ويقف على كل ما هو جديد.


وأضاف الشيخ أيمن عبد الغني، أن هذا العام شهد زيادة عدد المعلمات بأكثر من ضعف عدد رؤساء اللجان تنفيذا لتوجيهات شيخ الأزهر لتمكين المرأة في المناصب القيادية، حيث تجاوز عدد رؤساء اللجان والمعلمين المساعدين 230، هذا بالإضافة إلى الأعضاء المشاركين في أعمال المراقبة.

وأشار الشيخ أيمن عبد الغني إلى أن عدد المتقدمين لشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بشعبيتها العلمية والأدبية بلغ 141509 طالباً وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 90771 طالباً وطالبة56287 ومن البنات 34484 ومن القسم العلمي من البنين 27.435 ومن البنات 23303 بإجمالي 50738 موزعة على 588 لجنة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: سيدة أمريكا الأولى في جولة بالجامع الأزهر ”صور”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا