الارشيف / ديني / الطريق

الأمام الأكبر يستقبل الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بمشيخة الأزهرالأمس الثلاثاء، 6 يونيو 2023 08:29 مـ

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، في مشيخة الأزهر الدكتور قطب مصطفى سانو، الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي عضو مجلس حكماء المسلمين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الإمام الأكبر على انفتاح الأزهر الشريف على مختلف المؤسسات الدينية والثقافية حول العالم ودعم الأزهر لكافة الجهود العلمية التي تساهم في تعزيز التعاون الإسلامي، وترسيخ قيم الأخوة والتعايش، والانفتاح الإيجابي على الآخر.

مشيرا إلى الدور الواجب لعلماء الأمة ومجالس الفقه في مواجهة الأفكار المتطرفة والسلوكيات المنحرفة التي تهدد أمن واستقرار المجتمعات.

من جهته، أعرب الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي العالمي عن شرفه بلقاء الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وتقدير مجمع الفقه الإسلامي على الجهود الكبيرة التي بذلها فضيلته في جميع المجالات العلمية والثقافية.

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر يقرر إنشاء معهد أزهري بمدينة القدس

كما أعرب الدكتور قطب مصطفى سانو عن دور وجهود سماحته في ترسيخ قيم الأخوة الإنسانية والسلام العالمي، ونشر الصورة الصحيحة للدين الإسلامي، ومواجهة التطرف والتشدد.

اقرأ أيضًا:رئيس اتحاد ألعاب القوى يشكر المعاهد الأزهرية على تنفيذ مشروع الرياضي الصغير

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا