الارشيف / ديني / الطريق

وكيل الأزهر يستقبل سفير توجو بالمغرب لبحث سبل التعاوناليوم الأربعاء، 7 يونيو 2023 01:36 مـ

استقبل، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، ميسان أماكوي، سفير توجو لدى ، بمقر مشيخة الأزهر؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات العلمية والدعوية.

وقال ممثل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، إن التوجويين الملتحقين بالأزهر الشريف يتمتعون بمتابعة ورعاية خاصة، مبيناً أن مؤسسة الأزهر تقوم على تعليم علوم الدين واللغة العربية من خلال اتباع نهج مستنير ومعتدل.

وأوضح وكيل الأزهر الشريف، أن الأزهر يعلم 59 طالبًا من دولة توجو، كما يفتح الأزهر أبوابه أمام الأئمة والخطباء لتلقي التدريب في تصحيح المفاهيم الخاطئة وتزويدهم بطريقة التحصين من الوقوع في التطرف من خلال تلقي التدريب في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والدعاة.

واستكمل الدكتور الضويني أن الأزهر يولي اهتماما خاصا لشعوب القارة الأفريقية، لذلك وجه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتخصيص منح علمية لدراسة الطب أو الصيدلة أو العلوم الهندسية لشعوب القارة الأفريقية بجامعة الأزهر، وخصصت 3 منح علمية لطلبة توجو.

اقرأ أيضا: المفتي يُوضح فضل الآذان للصلاة وثواب المؤذنين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا