الارشيف / ديني / الطريق

من البرلمان الصربي.. مفتي الجمهورية: ضد جماعة الإخوان الإرهابية فكرًا وتنظيمًااليوم الأربعاء، 7 يونيو 2023 01:20 مـ

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن مجلس النواب المصري يأخذ على عاتقه تطوير التشريعات للحفاظ على استقرار المجتمع والأسرة المصرية؛ لأن حماية الأسرة والسلوك الإنساني السليم من أهم مقاصد الأديان ومن أسس بناء الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال لقاء المفتي العام للجمهورية وفلاديمير أورليك رئيس البرلمان الصربي في إطار زيارته الرسمية إلى بلجراد، والتي تستمر حتى 9 يونيو.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن مختلف الدساتير المصرية عبر تاريخها تؤكد أن كل المصريين متساوون أمام القانون بغض النظر عن العقيدة أو اللون أو العرق.

وشدد الدكتور شوقي علام على أهمية مواجهة العلماء والقادة السياسيين لكل ما يهدد الاستقرار المجتمعي، ومواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب؛ لأنها تهدد الأمن الفكري والمجتمعي، لافتاً إلى أن رفضت التطرف وجماعات الإسلام السياسي.

اقرأ أيضا: المفتي يُوضح فضل الآذان للصلاة وثواب المؤذنين

وقال مفتي الجمهورية: "نحن في مصر ضد الجماعات المتطرفة والإرهابية بما في ذلك جماعة الإخوان الإرهابية في الفكر والتنظيم، وقد صدرت أحكام قضائية ضد هذه الجماعة الإرهابية لأنها تمثل تهديدًا للبنية الفكرية والاجتماعية للمجتمع".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا