الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

أهلا رونالدو ووداعا مودريتش.. 5 مشاهد تلخص ميركاتو الدوري

أُسدل الستار على فترة الانتقالات الشتوية في الدوري للمحترفين، في ميركاتو تاريخي لم تشهد البطولة مثله من قبل.

وبدأت فترة الانتقالات الشتوية في يوم 1 يناير/كانون الثاني الحالي، واستمرت على مدار ما يقرب من شهر كامل، قبل أن تنتهي بنهاية يوم 28 من الشهر نفسه.

وتستعرض "العين الرياضية" عبر التقرير التالي أبرز المشاهد التي حدثت في الميركاتو الشتوي بالدوري السعودي لموسم 2022-2023.

كريستيانو رونالدو ينضم إلى النصر

بداية الميركاتو الشتوي في الدوري السعودي كانت تاريخية، عندما أعلن نادي النصر تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وانضم رونالدو إلى النصر في صفقة انتقال حر، بعد فسخ تعاقده مع نادي الإنجليزي، وذلك بعقد يمتد لموسمين ونصف وينتهي في 2025.

الصفقة كانت تاريخية، حيث إن رونالدو هو ثاني أكثر اللاعبين حصولا على الكرة الذهبية في التاريخ كأفضل لاعب في العالم، وذلك في 5 مناسبات.


تأجيل انتقال مودريتش إلى النصر

منذ انتقال رونالدو إلى النصر، ارتبط اسم "العالمي" بالتعاقد مع العديد من اللاعبين المميزين في كرة القدم، كان آخرهم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

وزادت التكهنات حول انتقال أفضل لاعب في العالم 2018 بعد تصريحات للإعلامي وليد الفراج، أكد فيها أن مودريتش ودع زملاءه في ريال مدريد.

وبعد نهاية الميركاتو الشتوي، تأكد عدم انتقال مودريتش إلى النصر قبل نهاية الموسم، وإن كان ذلك جائز الحدوث خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


رحيل فينسنت أبوبكر

النصر كان بطلا للميركاتو الشتوي بفضل انتقال رونالدو، الذي كان له تأثير الفراشة على العديد من الصفقات الأخرى.

أبرز تأثيرات انتقال رونالدو إلى النصر استغناء "العالمي" عن مهاجمه الكاميروني المميز فينسنت أبوبكر، من أجل تسجيل النجم البرتغالي.

ورحل المهاجم الكاميروني عن النصر لينتقل إلى بشكتاش التركي في صفقة انتقال حر.


ماتيوس بيريرا يغادر الهلال

ومن بين المفاجآت التي شهدها الميركاتو الشتوي في الدوري السعودي، رحيل الجناح البرازيلي ماتيوس بيريرا عن صفوف الهلال السعودي.

بيريرا انتقل إلى الهلال في صيف 2021 قادما من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي في صفقة تاريخية قُدرت قيمتها بنحو 18 مليون يورو.

وبعد موسم ونصف من تمثيل "الزعيم"، فشل الجناح البرازيلي في تقديم أفضل مستوياته، لينتقل إلى الوحدة الإماراتي مُعارا حتى نهاية الموسم.


نهاية عقوبة الهلال

في المقابل، لم يُبرم الهلال أي في الميركاتو الشتوي، بسبب عقوبة المنع من التعاقدات، والتي استمرت على مدار فترتي انتقالات.

وكان الهلال قد حُرم من ضم أي لاعبين جدد لفترتي انتقالات بسبب توقيع عقد جديد مع لاعبه محمد كنو بعد توقيعه للنصر السعودي في يناير/كانون الثاني الماضي.

وبذلك سيعود الهلال لإبرام التعاقدات بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد نهاية العقوبة في الميركاتو الشتوي الحالي.

ويرتبط اسم الهلال بالتعاقد مع العديد من اللاعبين المميزين في الصيف المقبل، ويتقدمهم الأرجنتيني ليونيل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا