الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

سبب غريب.. لماذا يرفض زين الدين زيدان " الجميع"؟

كشفت تقارير صحفية أن الفرنسي زين الدين زيدان يرفض الانتقال إلى أحد الدوريات التي يعتبرها أغلب نجوم كرة القدم بمثابة لا يقاوم.

زين الدين زيدان رحل عن ريال مدريد منذ عامين بعد نهاية الحقبة الثانية له مع الفريق الملكي في صيف 2021 بلا ألقاب، ومنذ ذلك الوقت لم يدرب أي نادٍ وسط ارتباطه بالعديد من الأندية الأوروبية الأخرى.

وكان زيدان يحلم بتدريب المنتخب الفرنسي، وانتظر المدرب بصبر كبير رحيل مواطنه ديدييه ديشامب عن تدريب منتخب فرنسا ليحل محله، قبل أن يقوم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بتمديد عقد المدير الفني للديوك مؤخرا حتى عام 2026 بعد كأس العالم 2022.

ووفقا لما كشفته إذاعة "TalkSport" البريطانية نقلا عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن زيدان ليس منفتحًا على فكرة التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأنه لا يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية، ليلعب حاجز اللغة دورا محوريا في مصير المدرب.

وكان صاحب الـ50 عاما ارتبط بالانتقال إلى أكثر من نادٍ إنجليزي في الأشهر الأخيرة، حيث ورد أن وتشيلسي كانا يرغبان في التعاقد معه.


ولكن مع ضياع الفرنسي، وغلق بوابة الدوري الإنجليزي، انحصرت الخيارات المتاحة لزيدان بين 4 أندية للعودة من خلالها إلى التدريب، بعدما استقر على هذه الخطوة بنسبة كبيرة انطلاقا من الصيف المقبل وفقا لتقارير إعلامية سابقة.

ويأتي على رأس الخيارات المتاحة على طاولة زيدان التدريبية فريق باريس سان جيرمان، لكن مستقبل المدرب الحالي كريستوف جالتير في النادي مرتبط بشكل شبه مؤكد بمصيره "PSG" في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حتى لو فاز بالدوري الفرنسي.

أيضا نادي الإيطالي يأتي بين الخيارات الممكنة للمدرب الفرنسي، والذي يملك فيه زيدان ذكريات رائعة بعدما قضى 5 سنوات بين صفوفه كلاعب، لكن النادي يعيش حاليا أزمة على مستوى النتائج، وكذلك على المستوى الإداري بعد خصم 15 نقطة من رصيده.

ووفقا لما كشفته صحيفة "سبورت" الكتالونية في وقت سابق هذا الشهر، فإن زيدان قد يعود إلى ريال مدريد الذي تُوج معه بـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا خلال فترته الأولى، مشيرةً إلى أنه البديل المحتمل للمدرب الحالي كارلو أنشيلوتي إذا لم يفز بأي لقب.

وكذلك يأتي بايرن ميونخ الألماني ضمن القائمة خاصة أن الفريق لا يعيش أفضل فتراته في الوقت الحالي مع مدربه الحالي جوليان ناجلسمان ولم ينجح الفريق البافاري في تحقيق أي فوز مع بداية العام الجاري 2023 في البوندسليجا، حيث تعادل في الثلاث مباريات بعد استئناف المسابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا