الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

بـ"دكة العاصمة".. هل ينقل زياش إلى الهلال ؟

مهد المغربي حكيم زياش، جناح الإنجليزي، طريق الأرجنتيني ليونيل ، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، نحو الهلال .

وقدم حكيم زياش مستويات مميزة مع منتخب في كأس العالم 2022، حيث قاده للتأهل لنصف النهائي، قبل الحصول على المركز الرابع للمرة الأولى في التاريخ.

تفاصيل مفاوضات باريس سان جيرمان مع حكيم زياش

صحيفة "ليكيب" الفرنسية فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن نادي باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع زياش خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن الناديين دخلا في مفاوضات متقدمة من أجل إنهاء الصفقة بشكل رسمي قبل نهاية الميركاتو الشتوي الحالي.

لماذا يرغب باريس سان جيرمان في ضم زياش؟

وبحسب الصحيفة، فإن النادي الفرنسي يرغب في ضم اللاعب المغربي ليكون بديلا للجناح الإسباني بابلو سارابيا.

وانتقل سارابيا إلى صفوف ولفرهامبتون الإنجليزي في الميركاتو الشتوي الحالي، في ظل ابتعاده عن التشكيلة الأساسية.

ماذا قدم حكيم زياش مع تشيلسي؟

وتأتي رغبة باريس سان جيرمان لتتوافق مع رغبة حكيم زياش، الذي يريد الرحيل عن فريق العاصمة البريطانية لندن، في ظل ابتعاده عن التشكيلة الأساسية.

ولم يشارك اللاعب المغربي سوى في 15 مباراة منذ بداية الموسم الحالي، قدم خلالها تمريرة حاسمة وحيدة.


كيف يلعب حكيم زياش في باريس سان جيرمان؟

غير أن الانتقال إلى باريس سان جيرمان لن يضمن لحكيم زياش اللعب أساسيا، لا سيما وأن ميسي يلعب في نفس مركزه، الجناح الأيمن، في الكثير من المباريات.

وعلى مدار 22 مباراة هذا الموسم، شارك ميسي في 8 مباريات بمركز الجناح الأيمن، مقابل 8 مباريات كمهاجم، و4 كصانع ألعاب، ومباراتين كمهاجم وهمي.

وإذا استمر كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، على نهجه، فإن زياش قد ينتقل من دكة بدلاء تشيلسي إلى نظيرتها في نادي العاصمة الفرنسية.


هل ينتقل ميسي إلى الهلال السعودي؟

ما قد يفسر انتقال زياش من دكة تشيلسي إلى باريس سان جيرمان، هو أن ذلك لن يكون مستمرا، لا سيما في ظل الأنباء التي تربط ميسي بالرحيل عن النادي الفرنسي.

وقالت تقارير صحفية إن الهلال السعودي يسعى لضم ميسي بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد نهاية عقده مع سان جيرمان.

كما ارتبط اسم ميسي بالعودة إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني، والذي رحل عنه إلى نادي العاصمة الفرنسية في صيف 2021.

يُذكر أن تقارير صحفية أكدت أن ميسي سيجدد عقده مع باريس سان جيرمان لفترة إضافية، رغم وجود تقارير أخرى تنفي التوصل لاتفاق نهائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا