الارشيف / رياضة / بطولات

تيباس يوضح سبب فشل برشلونة في تسجيل جافي.. ويصرّح: التحكيم لا يخدم ريال مدريد

علق خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، على ما قاله الرئيس التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد ميجيل أنخيل جيل مارين، حول محاباة التحكيم لفريق ريال مدريد.

وكان ميجيل أنخيل مارين قد قال في تصريحات عامة إن النادي الذي يترأسه فلورنتينو بيريز، ريال مدريد، يمتلك بيئة قوية للغاية وتخلق ضغوطًا تؤثر على الأشخاص المسؤولين عن اتخاذ القرارات.

تصريحات مارين أثارت حالة من الجدل خاصة بعد ديربي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، يوم الخميس الماضي، في كأس ملك إسبانيا.

وعن ذلك، قال تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لا أعتقد أن الحكام يفيدون ريال مدريد، تصريحات مارين لا يقصد بها التحكيم، ولكن أحد وسائل الإعلام، لقد أخذوا شيئًا خارج السياق، ولكنني مقتنع بقولي بأن الحكام لا يفيدون ريال مدريد ولا فرق أخرى".

وأضاف: "التصريحات من الأندية لا تفاجئني، أتلتيكو مدريد ومسؤوليه يمتلكون الحق في إبداء رأيهم كيفما أرادوا، ولكن هم لا يقصدون الحكام كما قلت، ولكن يقصدون الضغط الإعلامي والمجاملات الإعلامية التي تستفيد بها الأندية الكبرى".

وحلل تيباس الوضع الاقتصادي لنادي برشلونة والذي منعه من تسجيل اللاعب الشاب جافي، في الفريق الأول، حيث قال: "هذا الأمر نابع من كون المسألة تتعلق بالموسم المقبل وليس الأشهر الستة المتبقية من الموسم، ويمكن رفض التسجيل لأن العجز المتوقع لبرشلونة في الموسم المقبل أكثر من 200 مليون يورو اعتبارًا من اليوم، لذا لا يبدو من المناسب قبول هذا التسجيل".

وأوضح: "فيما يتعلق بالتسجيلات التي يمكن لـ برشلونة إجراؤها الآن، صحيح أن لدى النادي مبلغًا من المدخرات التي حققها رحيل بيكيه وممفيس ديباي، لكن برشلونة هو الذي سيتعين عليه اتخاذ القرار، من المهم أن نتذكر ما قاله نائب رئيس برشلونة في يونيو الماضي بتخفيض فاتورة الأجور من 600 إلى 400 مليون يورو، لنرى متى سيبدأ حدوث ذلك".

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

واعترف تيباس بأنه شعر بحالة من الفزع تجاه الاتهام المشين الموجه لنجم برشلونة السابق، داني ألفيس، حيث أنه محبوس احتياطيًا في الوقت الحالي على ذمة إدانته باغتصاب فتاة نهاية العام الماضي.

وعن ذلك، قال تيباس: "إنه أمر مفزع بالطبع، يجب أن يدفع ثمن ما ارتكبه، إذا ثبتت الوقائع، هذه القضايا ليست مزحة، وليست لعبة ليلية، إذا ارتكب مخالفة، فإنه يدفع الثمن من الناحية القانونية".

كما تحدث تيباس عن الأفعال العنصرية في الدوري الإسباني، وتحديدًا ضد لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور، حيث قال: "لقد ذهبنا إلى المحاكم لأننا لا نتفق مع بعض آراء المدعين العامين في قضايا سابقة، أشجع ريال مدريد على الانضمام إلينا في الشكوى المتعلقة بقضية فينيسيوس، كذلك أشجع الأندية الأخرى على التواجد في الشكوى نفسها، وليس رابطة الليجا فقط، حتى يكون هناك معايير واضحة جدًا في المحاكم مع هذه القضية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.