الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

"شفرة الـ22" تبشر ريال مدريد أمام الأهلي في كأس العالم للأندية

تم تحديثه الإثنين 2023/2/6 01:47 ص بتوقيت أبوظبي

تشهد النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 مواجهة تاريخية بين ريال مدريد الإسباني، والأهلي المصري، في الدور نصف النهائي.

مباراة ريال مدريد ضد الأهلي تقام بملعب طنجة في يوم الأربعاء المقبل، الموافق 8 فبراير/ شباط الحالي. 

 ريال مدريد، ممثل أوروبا في مونديال الأندية، يتخلف بفارق 8 نقاط في الدوري الإسباني خلف برشلونة، غريمه التقليدي، الذي هزمه قبل أسابيع قليلة في نهائي كأس السوبر المحلي.

وفي الوقت الذي يتخبط فيه ريال مدريد، فإن الفريق المصري يسير بخطى ثابتة على كل المستويات المحلية والقارية تحت قيادة المدرب السويسري، مارسيل كولر.

"شفرة الـ22" تبشر ريال مدريد أمام الأهلي

تولى كولر مسؤولية تدريب الأهلي مطلع الموسم الجاري، بعد موسم مخيب أنهاه الفريق القاهري بخسارة الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي.

المدرب السويسري قاد الأهلي في 22 مباراة لم يعرف خلالها طعم الخسارة في بطولات الدوري وكأس وكأس السوبر المحلي ودوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية.

وحقق المدرب السويسري 17 انتصارا بجانب 5 تعادلات، ليكرر سيناريو الأهلي قبل عامين تحت قيادة مدربه الأسبق بيتسو موسيماني.

بدأ موسيماني مشواره مع الأهلي في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، ونجح في تجنب الهزيمة أيضا في أول 22 مباراة.

وانتهت سلسلة الأهلي مع موسيماني على يد بايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، الذي فاز على الأهلي بهدفين دون رد في الدور قبل النهائي لمونديال الأندية عام 2021.

وكان موسيماني قاد الأهلي في تلك النسخة لحصد الميدالية البرونزية في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، بالفوز على بالميراس البرازيلي في مباراة المركز الثالث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا