الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

ضربة محلية تربك خطة الأهلي للتأهل في دوري أبطال أفريقيا

تم تحديثه الأحد 2023/3/19 01:46 ص بتوقيت أبوظبي

يواجه فريق الأهلي المصري عقبة تهدد خطط الفريق للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

انتعشت آمال الأهلي في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادل الهلال السوداني مع ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي (1-1)، مساء السبت، في الجولة الخامسة من دور المجموعات (قبل الأخيرة).

صن داونز يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، علما بأنه ضمن تأهله من الجولة الرابعة، خلفه الهلال السوداني (10 نقاط)، والأهلي (7 نقاط)، ويتذيل القطن الكاميروني الترتيب بدون رصيد.

ويستضيف الأهلي نظيره الهلال في مباراة الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثانية، والتي ستقام أحد يومي 31 مارس/آذار أو الأول من أبريل/نيسان، في القاهرة.

يحتاج الفريق المصري للفوز على نظيره السوداني بهدف، ليؤكد تأهله متفوقا بفارق الأهداف بعد التساوي بينهما في المواجهات المباشرة.

ولكن هناك مخاوف تساور مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، حول الحالة البدنية للاعبيه الدوليين خلال فترة التوقف الدولي، التي ستشهد إقامة مباراتين في الأسبوع الأخير من مارس/آذار الجاري.


يضم الأهلي بين صفوفه 10 لاعبين دوليين بمنتخبي الأول والأوليمبي، بخلاف الثلاثي الأجنبي، التونسي علي معلول، والمالي أليو ديانج، والجنوب أفريقي بيرسي تاو.

لذا طلبت إدارة الأهلي تأجيل مباراة الفريق ضد المصري البورسعيدي، المقرر لها 27 مارس/آذار الجاري، في دور الـ16 لكأس الرابطة بسبب كثرة الغيابات بين صفوفه، وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

إلا أن موقع المصري كشف عن بند يخص لائحة بطولة كأس الرابطة، يشير إلى أن المشاركة في المسابقة تعد إلزامية لفرق الدوري الممتاز.

وتشدد المادة 57 من لائحة لجنة المسابقات، أن تشارك أندية الممتاز بفريقها الأول وبدون اللاعبين الدوليين حال انضمامهم للمنتخبات الوطنية، وهو ما يبخر آمال الأهلي في تأجيل اللقاء.

يذكر أن بطولة كأس رابطة الأندية المصرية انطلقت في الموسم الماضي، وفاز فريق فيوتشر بلقب النسخة الأولى من المسابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا