الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

بالمواعيد.. 15 مباراة نارية لا تفوتك في شهر

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع عدد من المباريات النارية المرتقبة خلال شهر المبارك، سواء في البطولات الأوروبية أو العربية.

ويستعد العالم الإسلامي للاحتفال بشهر رمضان المبارك، والذي يبدأ يوم 23 مارس/آذار ويستمر حتى يوم 20 أبريل/نيسان المقبل.

ويشهد شهر رمضان عددا كبيرا من المباريات المثيرة، بدءا من كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، مرورا بمواجهة ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، بجانب انطلاق الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا الذي يشهد لقاءات من العيار الثقيل.

وبدأت فترة التوقف الدولي يوم الإثنين 20 مارس/آذار الجاري، وتستمر حتى نهاية الشهر، وتحديدا حتى اليوم التاسع من شهر رمضان.

وتستعرض "العين الرياضية" من خلال هذا التقرير، أبرز مباريات شهر رمضان في الدوريات الأوروبية الكبرى ودوري أبطال أوروبا، بجانب المسابقات العربية والقارية في أفريقيا.

أبرز مباريات شهر رمضان 2023

1 رمضان: إيطاليا وإنجلترا

تنطلق تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" مع بداية شهر رمضان، حيث تشهد مجموعة من المباريات القوية والمهمة، أبرزها بين إيطاليا وإنجلترا، مساء الخميس 23 مارس/آذار، في تكرار لنهائي يورو 2020 الذي حسمه "الآتزوري" بركلات الترجيح.


2 رمضان: فرنسا وهولندا

هناك مباراة أخرى لا تقل أهمية عن قمة إيطاليا وإنجلترا، وهي التي ستجمع منتخب فرنسا، وصيف بطل العالم، مع ضيفه الهولندي، الذي ودع مونديال قطر من ربع النهائي، وذلك يوم الجمعة 24 مارس/آذار.

10 رمضان: مانشستر سيتي وليفربول

ستكون الانطلاقة مع عودة الدوريات الأوروبية بمواجهة مرتقبة دائما ما شهدت إثارة كبيرة، وهي التي تجمع بين مانشستر سيتي وليفربول على ملعب الاتحاد، في قمة مباريات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك يوم السبت 1 أبريل/نيسان المقبل.


10 رمضان: بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

العاشر من رمضان سيشهد قمة أخرى، ولكن في الدوري الألماني، حين يلتقي عملاقا "البوندسليجا" بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وجها لوجه.

ما يزيد تلك الموقعة إثارة أن الفريق البافاري، بطل ألمانيا في آخر 10 مواسم، يتأخر عن "أسود الفيستفاليا" متصدر الترتيب بفارق نقطة.

10 رمضان: الأهلي والهلال

ستستمر الإثارة في اليوم نفسه بمواجهة مرتقبة ستسفر عن آخر المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حين يستضيف الأهلي المصري نظيره الهلال السوداني، تحت أنظار 50 ألف متفرج في استاد القاهرة بختام منافسات دور المجموعات.

11 رمضان: نابولي وميلان

سيكون نابولي وميلان على موعد في الدوري الإيطالي قبل أيام من أول مواجهة قارية بينهما، بعدما أوقتعهما القرعة وجها لوجه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في قمة الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" يوم الأحد 2 أبريل/نيسان.


13 رمضان: وليفربول

قمة إنجليزية أخرى في البريميرليج ستجمع بين تشيلسي وليفربول على ملعب "ستامفورد بريدج".

ويسعى كل فريق خلال تلك المباراة لإثبات أفضليته على الآخر محليًا، بعدما ودعا دوري أبطال أوروبا، وذلك يوم الثلاثاء 4 أبريل/نيسان.

14 رمضان: برشلونة وريال مدريد

بعدما حسم برشلونة موقعة الذهاب على ملعب ريال مدريد بهدف نظيف، سيتجدد الموعد بين الغريمين في كلاسيكو الأرض، حين يحل الفريق الملكي ضيفا على نظيره الكتالوني، بإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، وذلك يوم الأربعاء 5 أبريل/نيسان.


16 رمضان: الشباب والهلال

عربيًا، يشهد الدوري قمة مثيرة بين الشباب، صاحب المركز الثالث، والهلال، حامل اللقب وصاحب المركز الرابع مؤقتا قبل خوض مباراتيه المؤجلتين.

وسيلتقي الفريقان في استاد الملز بقمة منافسات الأسبوع الـ22، وذلك يوم الجمعة 7 أبريل/نيسان.

18 رمضان: ليفربول وأرسنال

بعدما واجه مانشستر سيتي وتشيلسي، سيكون ليفربول على موعد مع مواجهة نارية أخرى أمام أرسنال، متصدر الدوري الإنجليزي.

ويستضيف "الريدز" الفريق اللندني على ملعب "أنفيلد"، بقمة مباريات الجولة الـ30 من البريميرليج، وذلك يوم الأحد 9 أبريل/نيسان.

20 رمضان: مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

ينطلق ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمواجهة مرتقبة هي الأولى من نوعها في الأدوار الإقصائية للبطولة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

وستكون تلك هي موقعة الذهاب على ملعب الاتحاد، معقل الفريق السماوي، وذلك يوم الثلاثاء 11 أبريل/نيسان، فيما سيواجه بنفيكا البرتغالي نظيره إنتر ميلان الإيطالي ضمن منافسات الدور نفسه بذات الموعد.


21 رمضان: ريال مدريد وتشيلسي

في اليوم التالي، سيكون عشاق الكرة على موعد مع قمة معتادة في السنوات الأخيرة لدوري الأبطال بين ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، وتشيلسي الإنجليزي.

المباراة تأتي في ذهاب الدور ربع النهائي على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي، وذلك يوم الأربعاء 12 أبريل/نيسان، والذي يشهد أيضا في ذات التوقيت القمة الإيطالية الأوروبية بين ميلان ونابولي بنفس الدور.

27 رمضان: تشيلسي وريال مدريد

بعد 6 أيام فقط، سيتجدد الموعد بين تشيلسي وريال مدريد، ولكن على ملعب "ستامفورد بريدج"، معقل "البلوز" هذه المرة بإياب ربع النهائي.

وستحدد تلك الموقعة أول المتأهلين إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، إلى جانب المباراة الأخرى بين نابولي وميلان، وذلك يوم الثلاثاء 18 أبريل/نيسان.

27 رمضان: الهلال والنصر

في اليوم نفسه، ينتظر الدوري السعودي مواجهة مرتقبة أخرى، قد تحدد بنسبة كبيرة هوية بطل النسخة الحالية للمسابقة المحلية.

ويستضيف الهلال غريمه النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالجولة الـ28 من دوري "روشن" السعودي للمحترفين.

28 رمضان: بايرن ميونخ ومانشستر سيتي

سيحتضن ملعب "أليانز أرينا" موقعة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ ومانشستر سيتي.

المباراة ستحدد آخر المقاعد الـ4 في المربع الذهبي، إلى جانب مباراة إنتر ميلان وبنفيكا، وذلك يوم الأربعاء 19 أبريل/نيسان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا