الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

تزكية المسحل..مسألة وقت !!

أصبح تزكية ياسر المسحل رئيسا للاتحاد لكرة القدم ، لولاية ثانية مسألة وقت ، بعدما أصبح المرشح الوحيد للمنصب .

و أعلنت لجنة الانتخابات عن القائمة الأولية المترشحة لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بقيادة ياسر المسحل.

وتم فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي (الدورة الخامسة)، وفقًا للفقرة 1 من المادة 8 من لائحة الانتخابات بداية من 5 مارس وحتى 11، للدورة الخامسة فقد تقدم مترشح واحد فقط ( ياسر المسحل).

ويكمل المسحل مشواره في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم بدورة انتخابية جديدة بنفس الطريقة التي بدأ بها مسيرته في الدورة الأولى.

الرئيس الرابع

وبالرغم من ان المسحل هو الرئيس الرابع لاتحاد القدم بنظام الإنتخابات ، حيث سبقه في المنصب أحمد عيد ، ثما عادل عزت الذي لم يستمر لنهاية ولايته ، ثم تولى المنصب بعده قصي الفواز الذي لم يكمل عام في المنصب ليأتي بعده ياسر المسحل.
ودائما ما اتسمت انتخابات اتحاد القدم بالشراسة والتنافسية بين المرشحين ، لكن المسحل تولى منصبه في الفترة الأولى بالتزكية لعدم ترشح أحد ضده في الانتخاباب ليرأس مجلس إدارة اتحاد القدم لمدة اربعة سنوات خلال الفترة 2019 حتى 2023 ، وهو الأمر الذي يتكرر للمرة الثانية حيث سيبقى في المنصب لأربع سنوات مقبلة.

التأهل إلى أولمبياد طوكيو

وأثبت ياسر المسحل أنه الرجل المناسب في المكان المناسب، بعدما نجح في تحقيق الكثير من الإنجازات ،أهمها عودة المنتخب السعودي إلى منافسات الأولمبياد، بعد غياب دام 36 عامًا، وذلك تحت قيادة المدرب سعد الشهري.
كما وصل الأخضر إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا التي أقيمت في تايلاند، ليحسم بطاقة الصعود إلى أولمبياد طوكيو 2020.

كأس آسيا 2022

وتوج المنتخب السعودي ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على قطر في المباراة النهائية.

كأس العالم 2022

ونجح المنتخب السعودي في حسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 مبكرًا، بعد تحقيق نتائج مميزة في التصفيات المؤهلة إلى المونديال.
وبعد تأهل الأخضر إلى المونديال، حقق الفوز على الأرجنتين في انتصار تاريخي لن يُنسى، بهدفين مقابل هدف واحد.

تجديد عقد الشهري

وبعد نجاح المدرب الوطني سعد الشهري رفقة المنتخب الأولمبي، نجح المسحل في تجديد عقده لمدة 4 سنوات، منذ عام 2020.
ونفس الأمر، نجح المسحل في تجديد عقد المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لمدة 5 سنوات بداية من عام 2022، ليستمر مدة أطول مع الأخضر.

طفرة دوري المحترفين

تعاون المسحل بشكل كبير مع رابطة دوري المحترفين خلال السنوات الماضية، مما جعل الدوري من أفضل دوريات العالم بشهادة الجميع.

وأصبح توجه دوري المحترفين الآن لمنافسة أفضل الدوريات في العالم، حيث ينفذ المسحل الرؤية الرائعة التي وضعها سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا