الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

أرسنال يستضيف لاستعادة صدارة البريميرليج

سيكون بوسع فريق ارسنال استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ولو بشكل مؤقت إذا فاز على صاحب المركز 12 الذي يعاني من موسم محبط.


ويحتاج ارسنال لتحسن الأداء للحفاظ على آماله في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والفوز على تشيلسي عندما يلتقي الفريقان غدا الثلاثاء في القمة التي يحتضنها ملعب ضمن الجولة الـ 34 للدوري الإنجليزي الممتاز .


وفرط أرسنال في صدارة الدوري بعد فشله في تحقيق أي فوز في أربع مباريات، حيث خسر 4-1 أمام سيتي كما تعادل مع ووست هام يونايتد وساوثامبتون.ويحتل أرسنال المركز الثاني برصيد 75 نقطة، وبفارق نقطة واحدة خلف سيتي المتصدر الذي يملك مباراة واحدة مؤجلة.

في المقابل خسر تشيلسي 2-صفر أمام برنتفورد في الجولة الماضية ليصبح في المركز 12 ويقترب من أسوأ نهاية لموسم منذ 1993-1994، عندما جاء في المركز 14 تحت قيادة جلين هودل، رغم إنفاق الملايين من الملاك الجدد.

وسيلعب تشيلسي ضد أرسنال الذي أنهى الدوري خارج المربع الذهبي ستة مواسم متتالية خلال الفترة 2016-2022، لكنه ينافس هذا الموسم على اللقب بعدما تطور بشكل ملحوظ مع المدرب ميكل أرتيتا.

بدوره قال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال إن فريقه لا يزال متحمسا ولديه رغبة للنجاح بعد الخسارة أمام غريمه مانشستر سيتي، لكنه أوضح ضرورة.

وردا على سؤال بخصوص سباق المنافسة على اللقب، قال أرتيتا للصحفيين "يجب إدراك أنه لا يزال هناك بعض العمل. يجب التحلي بالتواضع وإدراك نقاط ضعفنا والعمل على تطوير مستوانا".


وأضاف "لكن نحن نملك أيضا العديد من نقاط القوة، وأعتقد أن هناك الكثير من الأشياء التي فعلناها بشكل إيجابي في آخر عشرة أشهر. الآن (سباق اللقب) لم يعد بأيدينا. ما نملكه هو محاولة الفوز بالمباريات المتبقية وما دون ذلك سيتوقف على سيتي".


وتابع المدرب الإسباني "لست مطالبا برفع الروح المعنوية للاعبين، فهم لديهم رغبة كبيرة قبل مباراة الغد. من الصعب جدا توقع ما سيفعله (تشيلسي)، لكن يجب الاستعداد من أجل الفوز بالمباراة".
وأكد أرتيتا أن المدافع وليام ساليبا، الذي تألق هذا الموسم لكنه لم يلعب منذ أكثر من شهر بسبب إصابة في الظهر، لن يكون بوسعه اللعب أمام تشيلسي وقال "لم تتحسن حالته على الإطلاق هذا الأسبوع".
فيما قال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي المؤقت قبل مواجهة أرسنال غدا الثلاثاء إن نجاح غريمه وجاره في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قد يمثل خارطة الطريق لناديه في إعادة البناء بعد موسم محبط.


واعترف لامبارد بمعاناة لاعبي تشيلسي من "انخفاض مستوى الثقة" بسبب سلسلة النتائج السيئة، لكنه طالب فريقه بتعويض ذلك بالعمل بجدية خلال الفترة المقبلة.

وقال لامبارد "يمكن فقط العمل للوصول إلى المستوى المطلوب من الأداء واستعادة الثقة. كنت هنا في لحظات كان مستوى الثقة فيه منخفضا لأنه لا أحد يحب خسارة المباريات. تعرضت كلاعب لفترات تراجع في مستوانا بشكل جماعي وكان علينا أن نتحسن".

وأضاف "بالنظر عبر التاريخ، فلقد نجحنا في العودة بفضل العمل بجدية. يمكننا فقط التفكير في المستقبل، والعمل بجدية كبيرة للوصول بالتشكيلة إلى المكانة التي نريدها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا