الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

كارلوس كيروش والبطولات القارية.. مغامرة رابعة في الكأس الذهبية

تم تحديثه الخميس 2023/5/11 12:37 ص بتوقيت أبوظبي

يخوض البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب قطر الحالي بطولة قارية جديدة في مسيرته الحافلة بالتحديات، عندما يظهر معه في منافسات الكأس الذهبية.

وكان كيروش تولى تدريب منتخب قطر في فبراير/ شباط الماضي بعقد يمتد حتى منافسات كأس العالم 2026، خلفا للإسباني فيليكس سانشيز الذي رحل بعد نهاية عقده في ديسمبر/ كانون الأول عقب مشاركة العنابي في مونديال 2022 الذي استضافه على أرضه وودعه من الدور الأول بـ3 هزائم.

وستكون بطولة الكأس الذهبية، التي تعد بمثابة كأس أمم منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، ودعي منتخب قطر للمشاركة فيها للمرة الثانية على التوالي، أول تحد يخوضه المدرب البرتغالي مع الفريق العربي.

وكان منتخب قطر شارك ببطاقة دعوة في الكأس الذهبية للمرة الأولى في تاريخه عام 2021، ووصل إلى الدور قبل النهائي قبل أن يخسر من منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المضيف والبطل اللاحق.

ويخوض كارلوس كيروش البطولة القارية الرابعة له عندما يقود العنابي في البطولة التي تقام في الولايات المتحدة وكندا في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز المقبلين، وذلك بعد كأس الأمم الأفريقية وكأس آسيا وكوبا أمريكا، بجانب مشاركته 4 مرات في كأس العالم للكبار.

كيروش وكأس الأمم الأفريقية

ظهر كيروش للمرة الأولى في كأس الأمم الأفريقية مع منتخب جنوب أفريقيا في نسخة عام 2002 التي أقيمت في مالي، حيث خرج من ربع النهائي أمام أصحاب الأرض بالهزيمة 0-2.

وبعد نحو 20 عاما، ظهر المدرب البرتغالي مجددا في أمم أفريقيا بصحبة منتخب في هذه المرة، وتمكن من قيادة الفراعنة إلى النهائي قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.


كارلوس كيروش وكأس آسيا

كانت كأس آسيا هي البطولة القارية الثانية التي يظهر فيها كيروش، حيث شارك مع منتخب إيران في نسخة 2015 من البطولة التي أقيمت في أستراليا وتوج المستضف بلقبها، وودع من ربع النهائي بالخسارة بركلات الترجيح أمام بعد التعادل 3-3.

وأعاد المدرب البرتغالي المغامرة الآسيوية في نسخة عام 2019 التي أقيمت في ومع إيران أيضا، وودع هذه المرة من نصف النهائي بالخسارة من 0-3.


ومن المقرر أن يظهر كيروش في البطولة للمرة الثالثة خلال النسخة التي تستضيفها قطر حاملة اللقب في يناير/ كانون الثاني المقبل، بعدما تم إسناد الاستضافة لها عقب اعتذار بسبب مخاوف من فيروس .

كيروش وكوبا أمريكا

البطولة القارية الثالثة التي ظهر فيها كيروش كانت كوبا أمريكا مع منتخب كولومبيا، حيث شارك في نسخة 2019 من البطولة والتي أقيمت في البرازيل، وخرج من ربع النهائي أمام تشيلي بالخسارة بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0.



كيروش وكأس العالم

أما على صعيد كأس العالم فقد شارك كارلوس كيروش في البطولة 4 مرات من قبل، منها مرة مع منتخب بلاده البرتغال، و3 مرات مع إيران.

وفي مشاركته الأولى مع برازيل أوروبا، في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، خرج كيروش مع البرتغال من ثمن النهائي بالخسارة من إسبانيا 0-1.


وفي مشاركاته الثلاث التالية مع إيران، في مونديالات البرازيل 2014 وروسيا 2018 وقطر 2022، فشل كيروش في قيادة الفريق الآسيوي لتخطي دور المجموعات في أي مرة، حيث حقق فوزين فقط خلال 9 مباريات، مقابل تعادلين و5 هزائم.


كيروش والكأس الذهبية

يستهل كيروش مهمته مع قطر بقيادة الفريق في بطولة الكأس الذهبية بقارة أمريكا الشمالية، حيث أعلن المدرب البرتغالي تشكيلة أولية موسعة مكونة من 41 لاعبا استعدادا للاستحقاقات المقبلة التي تبدأ بتلك البطولة.

وكشف الاتحاد القطري أن المنتخب سيدخل معسكرا داخليا اعتبارا من الأربعاء على أن ينضم لاعبو فريقي السد والعربي إلى التدريبات عقب نهائي كأس الأمير المقررة يوم الجمعة المقبل.

ويلعب منتخب قطر في الكأس الذهبية ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات هايتي والمكسيك وهندوراس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا