الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

17 دقيقة نارية في ديربي ميلان والإنتر.. 4 أرقام تاريخية وبن ناصر ضحية

اشتعلت مباراة ميلان وجاره اللدود إنتر ميلان بعد مرور 17 دقيقة فقط من انطلاق مواجهة الطرفين في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب "سان سيرو" مواجهة الجارين الإيطاليين ميلان والإنتر، مساء الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ولم ينتظر الإنتر ميلان سوى 8 دقائق فقط، لتسجيل هدف التقدم الذي جاء عن طريق البوسني إيدين دجيكو من تسديدة قوية، بعدما استغل عرضية رائعة من ركلة ركنية.

وبعد 3 دقائق فقط، سجل عزز الأرميني هينريك مخيتاريان تقدم "النيراتزوري" بهدف ثان، بعدما اخترق دفاعات ميلان ببراعة شديدة من عمق الملعب.

4 أرقام تاريخية في ديربي ميلان

وبات الإنتر رابع فرق يتمكن من تسجيل هدفين في غضون 11 دقيقة خلال نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الإيطالي ضد الإنجليزي في أبريل/نيسان 1999.

أيضا، مانشستر يونايتد سجل ضد مواطنه أرسنال ثنائية في مايو/ أيار 2009، ثم قام بنفس الأمر مواطنهما مانشستر سيتي في نصف نهائي النسخة الماضية ضد ريال مدريد الإسباني في أبريل 2022.

وأصبح إيدين دجيكو سابع لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 20 هدفا أو أكثر بعد بلوغ سن الـ30، بعد العديد من النجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.


فضلا عن ذلك، فإن دجيكو (37 عاما و54 يوما) أصبح أكبر لاعب يسجل في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، متساويا في العمر مع الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، الذي سجل ضد سيلتيك الاسكتلندي في دور المجموعات.

فيدريكو ديماركو الذي صنع الهدف الأول لإنتر ميلان بات أول لاعب في تاريخ ناديه يقدم 5 تمريرات حاسمة أو أكثر في نسخة واحدة من المسابقة، منذ الكاميروني صامويل إيتو موسم 2010-2011.

إصابة إسماعيل بن ناصر

وشهدت الدقيقة 17 من الشوط الأول خروج الجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب وسط ميلان، متأثرًا بالإصابة.

وقرر ستيفانو بيولي مدرب ميلان استبدال اللاعب الجزائري، بعدما اشتكى من الإصابة في ركبته اليمنى، ليزيد أوجاع الفريق الإيطالي أمام غريمه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا