الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

بطل كل الألعاب.. الأهلي المصري يكتب التاريخ في كأس العالم للأندية

تم تحديثه الأحد 2023/5/28 12:40 م بتوقيت أبوظبي

واصل الأهلي المصري نجاحاته في مختلف الألعاب والبطولات على مدار السنوات الماضية، بعد تتويج فريق كرة السلة بالبطولة الأفريقية bal، مساء يوم السبت.

وحقق الأهلي فوزا كبيرا على داونز السنغالي بنتيجة 80-65، في المباراة النهائية من البطولة الأفريقية لكرة السلة في رواندا، بعد أن استحوذ لاعبو بطل على الأربع فترات بشكل تام.

وضمن الأهلي بذلك المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة السلة، التي تقام في سنغافورة خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بمشاركة كل من بون الألماني ممثل أوروبا، وفرانكا البرازيلي من أمريكا الجنوبية، بجانب بطل آسيا وممثل الـNBA G، وفريق آخر يشارك بدعوة خاصة.

بطل كل الألعاب

الأهلي بات أول فريق في العالم يشارك في مونديال الأندية بمختلف الألعاب؛ كرة القدم والطائرة والسلة واليد، بعد أن استحوذ على الألقاب القارية في أفريقيا فيها جميعا لعدة سنوات.

وشارك الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة القدم 8 مرات، وكانت أبرز إنجازاته الحصول على الميدالية البرونزية في 3 نسخ أعوام 2006 و2020 و2021، بينما حل رابعا مرتين في 2012 و2022.

وعلى صعيد كرة اليد، شارك الأهلي في 3 نسخ سابقة من مونديال الأندية ويستعد لرابع ظهور في العام الحالي، وكان أبرز إنجازاته الحصول على المركز الثاني في نهائي نسخة 2007.

كما شارك الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة الطائرة، آخرها في عام 2015، لكنه خرج وقتها مبكرا من دور المجموعات، بينما يتأهب لأول ظهور في البطولة على مستوى كرة السلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا