الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

الدوري الإسباني.. كيف طرد برشلونة "الابن العاق" من جنة الكبار؟

أسهم برشلونة في هبوط غريمه الشهير بلقب "الابن العاق" من دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد نحو أسبوعين من الفوز عليه.

وودَّع إسبانيول الدوري الإسباني رسميا، بعدما سقط في فخ التعادل بنتيجة 2-2 مع مضيفه فالنسيا، ضمن منافسات الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) للبطولة.

وكان الفريق الكتالوني تعرض للخسارة من جاره برشلونة بنتيجة 4-2 في الجولة الـ34، وهي التي حسم البارسا خلالها تتويجه بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى بعد غياب 4 مواسم.

وسرعان ما احتفلت جماهير برشلونة بهبوط العدو التاريخي للنادي، حيث كانت هتافا في مدرجات كامب نو خلال مواجهة ريال مايوركا قائلة: "إلى الدرجة الثانية.. إلى الدرجة الثانية". 

هبوط إسبانيول من الدوري الإسباني

لم يكن لدى إسبانيول فرصة للنجاة بأيديهم، وكانوا بحاجة للفوز على فالنسيا والاعتماد على النتائج الأخرى للبقاء في المنافسة حتى الجولة 38، لكن التعادل في ميستايا أنهى فرصهم في البقاء في دوري الدرجة الأولى "لا ليغا".

ولعب إسبانيول بعد الخسارة من برشلونة 3 مباريات، ورغم إنعاش آماله مجددا بالفوز على رايو فاليكانو، لكنه سقط في فخ التعادل بآخر جولتين مع أتلتيكو مدريد وفالنسيا، ليهبط رسميا من الليغا دون الانتظار للجولة الأخيرة، بعد فوز قادش على سيلتا فيغو.


وتقدم دييغو لوبيز لفالنسيا في الدقيقة الـ38، لكن سرعان ما تعادل إسبانيول بواسطة سيزار مونتيس في الدقيقة 40، قبل أن يضيف مارتن برايثويت الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 50.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز إسبانيول 2-1 واقترابه من البقاء، غير أن سامويل لينو أحرز هدف التعادل القاتل لمصلحة "الخفافيش" في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينهي على آمال الفريق الكتالوني.

وبقي إسبانيول في المركز الـ19 قبل الأخير برصيد 36 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف مراكز النجاة، قبل خوض المرحلة الأخيرة للموسم، فيما ارتفع رصيد فالنسيا إلى 41 نقطة في المركز الـ15 بجدول الترتيب.

وغادر إسبانيول بذلك درجة الكبار في الليغا نحو الدرجة الثانية للمرة السادسة في تاريخه، والثانية في آخر 5 مواسم، بعد موسم واحد قضاه في القسم الأدنى، وتحديدا في نسخة 2019-2020.

مَن يكون ثالث الهابطين من الليغا؟

بعد تأكد هبوط إسبانيول وإلتشي، ستحدد الجولة الختامية للدوري الإسباني يوم الأحد المقبل ثالث بطاقات الهبوط من البطولة.

وسيكون الصراع بين 6 أندية في الجولة الأخيرة للنجاة من هذا المصير، وهي التي ستقام في توقيت واحد لتكافؤ الفرص.

ويأتي ترتيب تلك الأندية على النحو التالي.

13- قادش 41 نقطة

14- خيتافي 41 نقطة

15- فالنسيا 41 نقطة

16- ألميريا 40 نقطة

17- سيلتا فيجو 40 نقطة

18- بلد الوليد 39 نقطة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا