الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

برشلونة يحلق في سماء الدوريات الأوروبية الكبرى.. والسبب تير شتيغن

حقق الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة رقما تاريخيا في الدوري الإسباني بعد الحفاظ على نظافة شباكه ضد ريال مايوركا.

وفاز برشلونة على ريال مايوركا بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإسباني في معقل البلوغرانا "كامب نو".

وبهذه المباراة، يكون برشلونة قد خرج بـ26 مباراة بشباك نظيفة، ويعود الفضل في ذلك إلى الحارس مارك أندريه شتيجن، الذي قدم مستويات مبهرة هذا الموسم وكذلك الخط الدفاعي للفريق.

وبحسب ما ذكته شبكة "Bleacher Report"، فإن برشلونة مع تير شتيغن عادل الرقم القياسي لمعظم الشباك النظيفة في الدوري في موسم واحد في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، برصيد 26 مباراة حتى الآن.

ويحتفظ ديبورتيفو لاكورونيا بالرقم القياسي الحالي، بعدما حافظ الحارس باكو ليانو على شباكه نظيفة في 26 مباراة من أصل 38 جولة بموسم 1993-1994، واستقبلت شباكه آنذاك 18 هدفًا طوال الموسم.

ويمكن لتير شتيغن أن يكون الأكثر حفاظا على نظافة شباكه في تاريخ الليغا والدوريات الخمس الكبرى في المباراة المقبلة أمام سيلتا فيغو، حيث يسعى للحفاظ على نظافة شباكه لكسر الرقم القياسي.

ويختتم برشلونة موسمه الحالي حين يحل ضيفا على سيلتا فيغو في الجولة الـ38 الأخيرة للدوري الإسباني يوم الأحد المقبل في ملعب "بالايدوس".

يُذكر أن الفريق الكتالوني توج مبكرا بلقب الليجا، هذا الموسم، متفوقا بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي ريال مدريد، مع العلم أن البارسا يتصدر الترتيب حاليا برصيد 88 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.