الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

نهائي اليوروبا ليج.. تمرس اشبيلية يصطدم بأحلام روما 

تتجه الأنظار مساء الأربعاء صوب ملعب بوشكاش أرينا في مدينة بودابست عاصمة المجر، لمتابعة ما ستسفر عنه مباراة روما الايطالي ضد اشبيلية الاسباني في نهائي اليوروبا ليج.

ويدخل اشبيلية نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بقيادة مديره الفني حوسيه لويس ميندليبار وفي جعبته 6 ألقاب يحمل بها الرقم القياسي للتتويج بالمسابقة، بينما يحلم روما بقيادة المخضرم جوزيه مورينيو، بحصد لقبه الأول في البطولة.

واستهل اشبيلية مشواره في اليوروبا ليج بإزاحة اندهوفن الهولندي في الدور الأول، ثم تخطي عقبة فنربخشة التركي والفوز عليه 2/1 في مباراتي الذهاب والاياب.

وفي ربع النهائي أطاح اشبيلية بمانشستر يونايتد الانجليزي بعد التعادل في انجلترا بتيجة 2/2 والفوز بالثلاثة في اسبانيا، قبل أن يواصل الاطاحة بالكبار ويقصي الايطالي من نصف النهائي بنتيجة 3/2.

أما روما فخاض مرحلة المجموعات وتأهل من المجموعة الثالثة بعد احتلال المركز الثاني بـ 10 نقاط، والتي ضمت معه كل من ريال بيتيس وهلسنكي ولودوجورتس رازجراد.

وفي دور خروج المغلوب أقصى روما فريق ريد بول سالزبورج النمساوي و في دور الـ 16 تفوق روما على حساب ريال سوسيداد .

الاسباني بنتيجة 2/0 في مجموع المباراتين ثم أطاح بفينورد الهولندي في ربع النهائي ، وأخيرًا تخطي عقبة بايرن ليفركوزن الألماني في نصف النهائي.

أرقام من نهائي اليوروليج بين روما واشبيلية

مورينيو يتفوق في مواجهاته أمام مينليبار، اذا حقق 3 انتصارات في 4 مباريات مقابل تعادل وحيد.

يوسف نصيري هو اللاعب الأغلى في اشبيلية بـ 15 مليون يورو، وتامي ابراهام هو الأغلى في روما بـ 45 مليون يورو.

معدل الأعمار أصغر في روما بـ 26.6 عامًا مقابل 29.3 عامًا لاشبيلية.

القيمة السوقية لاشبيلية تبلغ 209 مليون يورو، مقابل 317 مليون يورو لروما.

17 لاعبًا دوليًا في صفوف روما الايطالي.، و 10 لاعبين دوليين في صفوف اشبيلية الاسباني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا