الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

5 أسباب تقرب من ريال مدريد

كشفت تقارير عن زيادة فرص انضمام المهاجم المخضرم قائد فريق توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني خلال الموسم المقبل.

ويرتبط هاري كين بعقد مع إدارة توتنهام ينتهي في صيف 2024، لكن مهاجم منتخب إنجلترا يريد الانتقال إلى فريق ينافس على الألقاب في الصيف الحالي.

ويتنافس ريال مدريد مع على الظفر بخدمات هاري كين في ظل حاجة الناديين الملحة لضم مهاجم رقم 9 في الموسم المقبل.

ويريد ريال مدريد ضم مهاجم صريح مع زيادة التكهنات باقتراب الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق المخضرم من الرحيل إلى اتحاد في صيف 2023.

5 أسباب تقرب هاري كين من ريال مدريد

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها إن هاري كين، على عكس ما يتردد في الصحافة الإنجليزية، لم يرفض فكرة الانتقال إلى ريال مدريد.

وكانت تقارير تحدثت عن نية كين البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" لو رحل عن توتنهام، عبر الانتقال لمانشستر يونايتد، وذلك سعياً منه للانفراد بلقب أفضل هداف في تاريخ المسابقة.

وسجل كين 212 هدفاً في الدوري الإنجليزي حتى الآن، بفارق 48 هدفا عن الرقم القياسي الذي ينفرد به آلان شيرار هداف بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد السابق.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن هناك عدة أسباب قد تجعل توتنهام يبيع هاري كين لريال مدريد، أولها منع منافس محلي مثل مانشستر يونايتد وقبله كان مانشستر سيتي من الظفر بخدمات الدولي الإنجليزي.


بالإضافة إلى ذلك، فإن ريال مدريد وتوتنهام لديهما علاقات شراكة وتعاون ناجحة منذ زمن في الانتقالات، أبرزها كان عبر انتقال الكرواتي لوكا مودريتش في 2012، ثم الويلزي غاريث بيل في 2013، إلى النادي الملكي.

ولم تتوقف العلاقات بين إدارتي بيريز وليفي عند هذا الحد، بل انتقل سيرجيو ريغيلون من الريال للسبيرز في صيف 2020، ومعه بيل على سبيل الإعارة، بينما كانت الصفقة الأولى بين الإدارتين في 2010 حين تعاقد فريق شمال لندن مع الهولندي رفائيل فان دير فارت من الميرينغي.

بقيادة ريال مدريد وبرشلونة.. 5 أندية تتصارع على بطل العالم السابق

وبعيداً عن توتنهام فإن الريال كذلك يمتلك تاريخاً من النجاحات مع اللاعبين القادمين من البريميرليغ، وأبرز دليل في الفريق الحالي البلجيكي تيبو كورتوا حارس الأسبق، وقبله البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الميرينغي التاريخي، والإنجليزي ديفيد بيكهام.

ويمتلك كذلك ريال مدريد القدرة المالية على إنفاق أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني على صفقة هاري كين، وهو أمر قد يكون صعباً على بايرن ميونخ الألماني الذي ينافسه على ضم اللاعب.


وما يعزز كذلك من إمكانية حدوث الانتقال هو إصرار الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد على التعاقد مع مهاجم رقم 9 صريح من الفئة الأولى، ووضعه هداف إنجلترا التاريخي على رأس قائمة الاختيار.

وعلى الجانب الآخر، فإن هاري كين الذي يدافع منذ عام 2009 عن ألوان توتنهام يريد التتويج بالألقاب التي لم يحققها مطلقاً عبر مسيرته، رغم خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019 ونهائي كأس أمم أوروبا بعدها بعامين.

يذكر أن كين خاض 435 مباراة بقميص فريق شمال لندن في كل البطولات، سجل فيها 280 هدفاا وصنع 64، بإجمالي 344 مساهمة تهديفية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا