الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

سيلتا فيغو يحرم برشلونة من إنجاز غير مسبوق بالدوريات الكبرى

حرم فريق سيلتا فيغو ضيفه برشلونة من دخول تاريخ الدوري الإسباني بإنجاز غير مسبوق بعد زيارة شباكه بهدف.

وحلَّ برشلونة بطل الدوري الإسباني هذا الموسم ضيفا على سيلتا فيغو على ملعب "بالايدوس" (الأحد) في ختام منافسات الليغا (الجولة الـ38).

ودخل برشلونة المباراة بعد حسم اللقب أملا في الخروج بشباك نظيفة لتحقيق رقم قياسي، غير أن سيلتا فيغو تمكن من تسجيل هدف خلال الشوط الأول.

وجاء هدف سيلتا فيغو عن طريق غابرييل فيغا في الدقيقة الـ42 من عمر اللقاء بتسديدة في شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الذي شارك أساسيا لتحقيق الرقم القياسي.


وبهذه المباراة، توقف برشلونة مع تير شتيغن عند 26 مباراة بشباك نظيفة هذا الموسم، ليفشل في كسر الرقم القياسي الذي يتساوى فيه مع ديبورتيفو لاكورونيا، كأكثر الفرق محافظة على نظافة شباكها في موسم واحد في الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا.

وكان ديبورتيفو لاكورونيا حقق ذلك الرقم بعدما حافظ الحارس باكو ليانو على شباكه نظيفة في 26 مباراة من أصل 38 جولة بموسم 1993-1994، واستقبلت شباكه آنذاك 18 هدفًا طوال الموسم.

ويسعى سيلتا فيغو للحفاظ على تقدمه ضد برشلونة أملا في تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

يُذكر أن الفريق الكتالوني توج مبكرا بلقب الليغا، هذا الموسم، متفوقا بفارق كبير على أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي ريال مدريد، مع العلم بأن البارسا يتصدر جدول الترتيب حاليا برصيد 88 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.