الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

من خارج الملعب.. حكم جديد يثير غضب جماهير الأهلي بعد مباراة الوداد (صور)

استمرت حالة الغضب في السيطرة على جماهير الأهلي المصري بعد مباراة الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلي على ضيفه الوداد بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023.

وبات الأهلي بحاجة للفوز أو التعادل بأي في مباراة الإياب، التي تقام الأسبوع المقبل بالمغرب، ليتوج بلقبه الـ11، فيما يكفي الوداد الفوز 1-0 لكي يحافظ على لقبه الذي حققه العام الماضي.

ورغم حسم موقعة الذهاب واقترابه نسبيا من حصد اللقب، غير أن قرارات الطاقم التحكيمي بقيادة الليبي معتز إبراهيم خلال المباراة أثارت غضب جماهير "المارد الأحمر" الأكثر تتويجا باللقب القاري (10 مرات).

وأشارت جماهير الأهلي إلى أن الفريق كان يستحق الحصول على ركلة جزاء خلال مباراة الوداد، بعد عرقلة حسين الشحات داخل المنطقة، بالإضافة إلى تغاضي الحكم وتقنية الفيديو عن طرد يحيى عطية الله، مدافع الفريق المغربي، إثر لمسة يد متعمدة منعت انفرادًا.


كما خرج السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، ليشتكي من أداء التحكيم أيضا بعد هاتين الحالتين، قبل أن يشير إلى واقعة ثالثة تثير مخاوفه خلال لقاء العودة، الذي سيديره الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما.

وانتقد كولر تعيين باملاك تيسيما لإدارة مباراة الإياب قائلا: "غير سعداء بعد أن علمنا أنه سيخوض آخر مباراة في مسيرته، هذا شيء مزعج ومقلق جدا، وبالتأكيد لدينا مخاوف، لأنه لن يكون أمام الحكم أي التزامات أو مسؤوليات بعد المباراة، لكننا نتمنى أن يفاجئنا بتحكيم عادل".

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، حيث لفتت جماهير الأهلي إلى واقعة رابعة كان بطلها الحكم الرابع هذه المرة.

وظهر الحكم الرابع خلال الشوط الثاني من المباراة وهو يصرخ في وجه محمد هاني، ظهير أيمن وقائد الأهلي، على الخط قبل تنفيذه لرمية التماس، وهو ما أغضب مشجعي الأحمر.

وتداول مشجعو الأهلي مقطع الفيديو لتلك اللقطة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليعلق أحد الجماهير عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "لقطة الحكم الرابع مع محمد هاني فضيحة في حد ذاتها".

وطلب أحد الحسابات الجماهيرية للأهلي عمل "هاشتاج" لإبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أن يحذر مما وصفه بـ"الكارثة" في لقاء الإياب بالدار البيضاء.





ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا