الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

"أبل" المُنتظر.. أسعار وموعد طرح iPhone 15

ينتظر عشاق آيفون الإصدار الجديد من شركة أبل iPhone 15، خاصة بعد التسريبات العديدة للمميزات التي يتضمنها الهاتف المنتظر.

ومن المحتمل أن يُطرح الهاتف الجديد في سبتمبر المقبل، خلال مؤتمر WWDC، والذي يشهد أيضًا وصول جهاز MacBook Air الجديد مقاس 15 بوصة، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

كان من الصعب على "أبل" الاحتفاظ بأسرار حول مميزات iPhone الجديد في ظل التسريبات التي يطلقها بعض الموردين المعنيين.

مواصفات آيفون 15

من المتوقع صدور ما مجموعه 4 طرز من iPhone 15 بنفس أحجام طرز iPhone 14، بما في ذلك جهازي iPhone مقاس 6.1 بوصة واثنين من أجهزة iPhone مقاس 6.7 بوصة، وسيكون أحد أجهزة iPhone 6.1 بوصة هو iPhone 15 القياسي.

بينما سيكون أحد طرازات 6.7 بوصة هو iPhone 15 "Plus" أما أجهزة آيقون الأخرى التي يبلغ حجمها 6.1 و 6.7 بوصة، فستكون طرازات "Pro" عالية الجودة والأكثر تكلفة.

كما هو الحال مع تشكيلة iPhone 14، ستكون أفضل الميزات لطرازات iPhone 15 Pro لجعل التكلفة الإضافية تستحق ذلك.

مميزات آيفون 15

تشير التكهنات حتى الآن إلى أنه يمكننا توقع منفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning في جميع طرز iPhone 15، وستكون Dynamic Island متاحة لأجهزة iPhone 15 و iPhone 15 Plus بالإضافة إلى iPhone 15 Pro وبرو ماكس.

تخطط الشركة لاستخدام رقائق مودم Qualcomm للأجهزة الجديدة لأن رقائق المودم الخاصة بها التي هي قيد التطوير ليست جاهزة تمامًا.

وسيحصل طراز iPhone 15 على ترقية لشريحة A16 التي كانت موجودة في طرز iPhone 14 Pro، بينما ستستخدم طرز iPhone 15 Pro رقائق A17 الأسرع والأكثر كفاءة.

سعر آيفون 15

يُتوقع أيضًا أن تشهد طرز Pro ترقية لإطارات التيتانيوم لتكون أقل نحافة، وبعض التغييرات الطفيفة في التصميم.

وتشير التسريبات أن الأسعار الخاصة بأجهزة iPhone 15 ستكون كالآتي: جهاز 6.1 بوصة القياسي 799 دولارًا و 6.7 بوصة iPhone 15 Plus بسعر يبدأ من 899 دولارًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا