الارشيف / رياضة / بطولات

يعلن نيته الانسحاب من السوبر الأوروبي.. ويوضح حقيقة تهديدات يويفا

أكد نادي يوفنتوس الإيطالي، في بيان رسمي، نيته الانسحاب من مسابقة دوري السوبر ليج، التي أحدثت الكثير من الضجة قبل عامين.

وكان يوم 18 أبريل 2021 قد شهد ولادة فكرة دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة 12 فريقًا، برئاسة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

ولكن تعرضت تلك الأندية للتهديدات من قِبل المنظمات العليا في عالم كرة القدم، وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مما أدى إلى انسحاب الغالبية العظمى.

اقرأ أيضًا.. أليجري يحسم الجدل بشأن رحيله عن يوفنتوس

وتبقت ثلاثة أندية فقط، في المسابقات المستحدثة، وهم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، إلى جانب الإيطالي.

ولكن يوفنتوس قرر الانسحاب من تلك البطولة، خاصة بعد ظهور تقارير صحفية تفيد بأنه سيتلقى عقوبات مغلظة من يويفا حال استمراره في تلك المنافسة.

وقال يوفنتوس في بيان رسمي: "الإشارة إلى الشائعات التي ظهرت في الصحف اليوم، قمنا بإرسال رسالة إلى الناديين المتبقيين في مسابقة دوري السوبر الأوروبي، برشلونة وريال مدريد، من أجل بدء فترة النقاش بين الأندية الثلاثة حول احتمال خروجنا من مشروع دوري السوبر الأوروبي".

وأضاف: "سنمضي في أي مستحقة بموجب القانون بعد المحادثات والتقييمات المتعلقة بما ورد أعلاه، لتوضيح أن العديد من الأخبار نشرتها وسائل الإعلام (بما في ذلك أي إشارة إلى التهديدات المزعومة بفرض عقوبات من يويفا) ليست صحيحة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا