الارشيف / رياضة / بطولات

جوندوجان: إنتر ميلان يعرف كيف يفوز بالألقاب.. وهالاند أفضل مهاجم في العالم الآن

تحدث إيلكاي جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي عن نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي يخوضه فريقه أمام إنتر ميلان يوم السبت المقبل.

وأشار الألماني لقوة خصمه إنتر ميلان وحدد نقاط قوته، كما تحدث عن زميله إيرلينج هالاند وعدد مزاياه وما أضافه للسيتي.

قال جوندوجان في تصريحات لموقع مانشستر سيتي الرسمي: "إنتر لم يصل إلى النهائي من أجل لا شيء".

وأضاف: "لديهم صفات رائعة رغم أنها لم تكن كافية لهم للفوز بلقب الدوري هذا العام، لكنهم فازوا بكأس إيطاليا".

وواصل: "إنهم فريق يعرف كيف يفوز بالألقاب، إنهم عدوانيون للغاية في طريقة لعبهم، ربما يكونون أكثر تركيزًا على الجانب الدفاعي لكن لديهم أيضًا صفات مذهلة للمضي قدمًا، إنهم فريق مستقر للغاية".

وأردف: "عادة لا يستقبلون الكثير من الأهداف، لذلك لن يكون الأمر سهلًا، نحن نعلم أنهم على الأرجح سيكونون سعداء للسماح لنا بالحصول على الكرة، وسيكون الأمر متروكًا لنا لتحقيق أقصى استفادة من ذلك".

اقرأ أيضًا | جريليش: نهائي دوري الأبطال حلم يتحقق وسبب مجيئي إلى مانشستر سيتي

وأكمل: "سنحتاج إلى الحذر من الهجمات المرتدة، علينا أن نكون مستيقظين على نطاق واسع، خاصة في المباراة النهائية، يمكن أن يحدث أي شيء، لذلك علينا أن نكون مركزين بشكل كامل".

وانتقل جوندوجان للإشادة بزميله إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، وتابع: "في الوقت الحالي، قد يكون أفضل مهاجم في العالم، إنه يجلب الكثير لفريقنا".

وأوضح: "خاصة بالمقارنة مع السنوات القليلة الماضية، فهو يعطينا صفة مختلفة، مع قوته البدنية، وعقليته، وسرعته، مع أهدافه أيضًا بالطبع".

وأشار: "في العامين الماضيين، لم يكن لدينا رقم تسعة كلاسيكي في الفريق، لذلك، احتجنا إلى اللعب بشكل أكثر مرونة قليلًا، بطريقة مختلفة قليلًا".

وأكد: "الآن نعلم أن لدينا شخصًا في الصندوق يمكنه التحكم في الكرة، بما في ذلك الكرات الهوائية العالية".

واستطرد: "هالاند جيد للغاية في التعامل مع الكرات الرأسية، ويمكنه الفوز في المعارك ضد دفاع قوي وطويل، أعتقد أن هذا يضيف بعدًا جديدًا تمامًا للعبتنا، يعطينا ديناميكية جديدة، بالإضافة إلى ذلك، فهو يجلب عقلية وشخصية رائعة".

وشدد: "هذا المزيج جيد للغاية بالنسبة لنا، لقد ساعدنا كثيرًا بالفعل هذا الموسم، دعونا نأمل أن يتمكن أيضًا من مساعدتنا في المباراة النهائية والمساهمة بهدف".

وأفاد: "من ناحية، لدينا جودة لا تصدق داخل الفريق، لدينا لاعبون رائعون، لدينا أيضًا مدير فني رائع يتحدانا بشكل تكتيكي مرارًا وتكرارًا، ويواصل نقلنا إلى مستوى جديد، ولديه أيضًا حلول لمشاكلنا".

وأصر: "إذا لم ينجح الأمر بشكل جيد في مباراة معينة، فهناك دائمًا بدائل يمكننا الرجوع إليها، أعتقد أن هذا المزيج من الأشياء جيد للغاية، وإذا كنا أقوياء عقليًا ولدينا نفس السلوك الذي كان لدينا في الأسابيع الأخيرة، فعندئذ لا أرى العديد من الفرق التي يمكنها التغلب علينا".

وعن خوض النهائي في أسطنبول، أتم جوندوجان: "في موطن والدي، في وطني، ومن ثم أن أكون قادرًا أيضًا على اللعب في هذا النهائي، من الطبيعي أن أشعر بالفخر بشكل لا يصدق، لذا فإن عائلتي تتطلع إليه، أصدقائي يتطلعون إليه، وبالطبع أنا أيضًا أتطلع إليه كثيرًا، لذا ستكون مباراة نهائية خاصة جدًا بالنسبة لي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا