الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

بعد غرق قاربهم.. تنتشل 9 جثث لمهاجرين أفارقة

  • 1/2
  • 2/2

قال فريد بن جحا، الناطق الرسمي باسم محاكم منطقة المنستير في ، اليوم الأربعاء، إن خفر السواحل التونسي انتشل جثث 9 مهاجرين أفارقة، وأنقذ 29، بعد غرق قاربهم قبالة سواحل المنستير، أثناء محاولتهم الوصول إلى الساحل الإيطالي.

وأضاف، أن عمليات البحث جارية عن المزيد من الغرقى المحتملين في الكارثة الجديدة قبالة الساحل التونسي.

الهجرة غير الشرعية

نهاية مايو الماضي، قال متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إن قرابة 500 مهاجر حاولوا عبور البحر المتوسط أعيدوا إلى ، وذلك بعد يومين من فقد منظمتي إغاثة الاتصال بالقارب الذي يقلهم.

وكتب المتحدث فلافيو دي جياكومو على تويتر: "ليبيا مرفأ غير آمن لا يتعين إعادة المهاجرين له أبدا"، مضيفًا: إن هناك 485 مهاجرًا رسوا في ميناء بنغازي الليبي.

واتخذت الحكومات الأوروبية موقفا متشددا بشكل متزايد من الهجرة، بما في ذلك في إيطاليا، التي تواجه زيادة في عدد الوافدين عن طريق البحر، فيما جرى تسجيل أكثر من 47 ألف وصول للبر منذ بداية العام الحالي ارتفاعًا من نحو 18 ألفًا في الفترة نفسها من عام 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا