الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. غوارديولا ينسب نجاحه لميسي وهالاند

كشف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، سر نجاحه الكبير خلال مسيرته التدريبية قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2023.

ويستعد مانشستر سيتي الإنجليزي لمواجهة إنتر ميلان الإيطالي، مساء السبت المُقبل، على ملعب "أتاتورك" بمدينة أسطنبول التركية في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسبق وأن توج غوارديولا بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين خلال نسختي 2009 و2011، رفقة برشلونة الإسباني، خلال فترة الجيل الذهبي التي كانت مليئة بالنجوم وعلى رأسهم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل .

ونسب غوارديولا فضل النجاح الذي وصل إليه في الماضي والحاضر، إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة وحاليا النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

وقال غوارديولا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة: "أعتقد أن سبب نجاحي في السابق هو ميسي والوقت الحالي هالاند، أنا لا أمزح، أقول ذلك بكل صراحة".

وأضاف: "تحقيق دوري أبطال أوروبا يمثل حلما للجميع، رغبتنا هي إسعاد الجماهير في المقام الأول".

وأكد غوارديولا أنه يشعر بأنه سيتوج باللقب، ولكن الأمر لن يتحقق سوى ببذل الكثير من الجهد طوال المباراة.


وتابع مدرب برشلونة وبايرن ميونخ الألماني الأسبق حديثه بقوله: "أهم شيء في مثل هذا النوع من المباريات، هو ألا تعتقد أنك خاسر عندما تكون النتيجة 0-0، لأننا لم نخسر بهذا الشكل"،

وأكمل: "الفرق الإيطالية عندما تكون النتيجة 0-0 تعتقد أنها منتصرة".

ويرى المدرب الإسباني المخضرم أن إنتر ميلان هو الأوفر حظا لتحقيق اللقب، حيث قال: "إذا نظرنا لتاريخ هذه البطولة، سنجد أن الإنتر هو المرشح للفوز".

واختتم حديثه بقوله: "لديّ خطة رائعة لمباراة الإنتر، أتمنى أن تنجح في ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا