الارشيف / رياضة / بطولات

إنزاجي قبل مواجهة مانشستر سيتي: نلعب بـ11 لاعبًا مثلهم ونعرف كيفية إيقاف هالاند

تحدث سيموني إنزاجي المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، قبل مواجهة مانشستر سيتي المرتقبة بنهائي دوري أبطال أوروبا، متطرقًا لقوة هجوم ودفاع خصمه.

ويلتقي مانشستر سيتي وإنتر ميلان غدًا السبت بإسطنبول لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

وقال إنزاجي في مؤتمره الصحفي: "إنه شعور رائع، كان لدينا الكثير على المحك في نهاية الموسم، لقد فكرنا يومًا بعد يوم، والآن نتذوق ما فعلناه، لكننا لا نريد التوقف، نريد أن نلعب النهائي بأفضل طريقة ممكنة".

وسئل عما إذا كان يزعجه أن مانشستر سيتي يعتبر المرشح الأوفر حظا للنهائي، وأجاب: "من الطبيعي أنهم أقوى فريق في العالم، لكن هناك 11 لاعبًا منا و11 منهم، لقد قمنا بعمل رائع، سنلعب برغبة كبيرة".

وعما يحتاجه إنتر ميلان في المباراة النهائية، أفاد إنزاجي: "أنا محظوظ لتدريب اللاعبين، وكثير منهم قد شارك في العديد من النهائيات، سيتطلب الأمر اللعب من القلب والكثير من التفكير".

وشدد مدرب إنتر ميلان: "علينا أن نكون مركزين لأنه ستكون هناك لحظات صعبة، علينا اللعب بقلوبنا لنكون جيدين جدًا".

وواصل: "نعرف غدًا نوع المباراة التي سنلعبها، السيتي هو أقوى فريق في العالم، لقد أثبتوا ذلك في المباريات التي خاضوها".

وأشار: "نحن فخورون بأننا وصلنا إلى هذا الحد، وسنبذل قصارى جهدنا للعب مباراة ذات تركيز لا يصدق، سيتعين علينا الحد من أخطائنا وبذل قصارى جهدنا".

وأكمل: "غدًا ستكون المباراة رقم 57 بالنسبة لنا، إنها بعيدة جدًا عن أول 56 مباراة، لقد مررنا ببعض اللحظات الصعبة، وفي تلك اللحظات ينمو فيها الفريق أكثر من غيرها".

اقرأ أيضًا | لاوتارو مارتينيز: نهائي دوري أبطال أوروبا مماثل لـ كأس العالم ولدينا فرصة لإعادة اللقب المفقود

واستطرد: "انتقلنا من هزائم مستحقة إلى غير مستحقة، بذلنا مجهودًا مجنونًا وبفضل ذلك وصلنا إلى إسطنبول، في الفترة الأخيرة لم يكن لدينا وقت كافٍ للتفكير فيما فعلناه، وصلنا لنهائي دوري أبطال أوروبا، وكان لدينا نهائي كأس إيطاليا الذي اهتممنا به كثيرًا، الآن فقط ندرك ما فعلناه، وغدا سنقاتل".

وعن معركة خط الوسط بين الفريقين، أفاد إنزاجي: "ستكون مهمة جدًا، لكنني أعتقد أن الساقين والرأس والقلب مهمين جدًا، ستكون هناك حاجة إلى الساقين للركض، والرأس صافية، والقلب ليمنحك التي قد تعتقد أنك لا تمتلكها في بعض اللحظات".

وأكد: "نعلم أن لدينا فرصة رائعة لدخول كتب التاريخ، نعلم أنه سيكون صعبًا للغاية لكننا سنحاول، معًا هي الكلمة التي جمعتنا هنا وسنحاول معًا القيام بعمل فذ".

وعن الضغوط التي يتعرض لها هو والفريق قبل المباراة، أوضح: "نحن هادئون تمامًا، كلما اقتربت المباراة زاد التوتر، لا أنسى مباريات الذهاب في بلزن، برشلونة، بورتو، لشبونة، الفضل يعود للاعبين، والجهود الإضافية التي ندين بها للجماهير والنادي".

وأصر: "أنا محظوظ بما يكفي لتدريب مجموعة من الرجال الحقيقيين، الذين لن أغيرهم مع أي شخص، الفريق الذي أملكه تحت تصرفي يمنحني فرحة كبيرة، لقد منحنا ذلك لمشجعينا ونادينا".

وبشأن جاهزية لاعبيه، استرسل إنزاجي: "اللاعبون هادئون، إنهم يتدربون بأفضل طريقة ممكنة، لدينا بعض الجلسات مع مخيتاريان وكوريا، ويبدو أنها على وشك الشفاء التام، غدًا سيكون لدينا آخر جلسة تدريبية وسنرى ذلك".

سُئل إنزاجي كيف سيوقف إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، ورد: "نحن نعرف قوة السيتي وقوة هالاند، ستكون هناك رقابة خاصة، مثل كل لاعبيهم، لقد أعددنا شيئًا ما، سيكون كل إنتر هو من يجب أن يكون جيدًا لوضع حد للسيتي".

وأكمل بشأن دفاع مانشستر سيتي: "هناك دفاع قوي، لم يدافع كثيرًا في دوري أبطال أوروبا، وكذلك في كأس الاتحاد الإنجليزي، إنهم يبنون بطريقة ما ويدافعون بطريقة أخرى، سنحاول أن نلعب المباراة التي يجب أن تُلعب في النهائي".

وعن التدريب على ركلات الترجيح، أوضح: "لقد تدربنا دائمًا خلال العام، وسوف نتدرب اليوم أيضًا، بالتأكيد هناك أقصى قدر من الاهتمام".

وسئل عن هزائم فيورنتينا وروما في نهائيات الدوري الأوروبي والمؤتمر الأوروبي، وأجاب: "هذا طبيعي، سيكون مهمًا لكل كرة القدم الإيطالية، أنا آسف لروما وفيورنتينا، الذين لعبوا مباراتين جيدتين للغاية".

وأتم: "نحن الآن هنا بغض النظر عن كيفية انتهاء المباراة، أعتقد أن هدفًا رائعًا قد تحقق هذا العام، لقد مضى وقت طويل منذ أن وصل أي فريق إيطالي إلى نهائي أوروبي، الفرق الإيطالية تواجدت بثلاثة نهائيات وكان إنجازًا رائعًا لكرة القدم الإيطالية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا