الارشيف / رياضة / بالبلدي

مشجع خارق فى التوقعات.. جبانديه يرسم سيناريو نهائى أفريقيا بعد دور الـ16

belbalady.net سلطت صحيفة "the south African" الضوء على مشجع يدعى "أمادو رحيم كومبا جبانديه" بعدما صدقت توقعاته لثمانى مباريات من أصل سبعة في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وأكدت الصحيفة أن المشجع توقع خروج من دور الـ16 في أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، ونفس السيناريو بالنسبة للسنغال أمام كوت ديفوار.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشجع توقع نهائي أمم أفريقيا 2023 سيكون بين الرأس الأخضر وغينيا، في مباراة درامية سينتهى وقتها الأصلى بالتعادل الإيجابى 1-1 وسيحسمها غينيا في بركلات الترجيح.

وحققت النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت ديفوار، رقما تهديفيا تاريخيا، بعد أن وصل عدد الأهداف المسجلة إلى 105 أهداف خلال 44 مباراة.

وأصبحت النسخة الحالية من البطولة الأعلى تهديفيا فى تاريخ البطولة برصيد 105 أهداف، لتتخطي نسخة عام 2019 فى ، والتى شهدت تسجيل 102 هدف.

وشهدت النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، تحقيق معدل تهديفي وصل إلى 2.4 هدف فى المباراة، وفى الدور الأول من كأس أمم أفريقيا، تم تسجيل 89 هدفا.

ونجحت 8 منتخبات فى الوصول لربع نهائي البطولة، وهي: كوت ديفوار، نيجيريا، كاب فيردي، غينيا، أنجولا، جنوب أفريقيا، مالي والكونغو الديمقراطية.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور الثمانية، من النسخة الحالية من الكان 2023، يومي الجمعة والسبت المقبلين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا