رياضة / بالبلدي

4 منتخبات تبحث عن التتويج الأول بكأس أمم أفريقيا بعد خروج الكبار.. مالى الأبرز

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

belbalady.net شهدت منافسات دور ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار، مفاجآت كبيرة بخروج العديد من المنتخبات المرشحة للتتويج بهذه النسخة، واستمرار رحلات بعض المنتخبات الرائعة والتي فاجأت كل المتابعين.

وتأهل لدور ربع النهائي كل من أنجولا والرأس الأخضر ومالى وغينيا، بجانب نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية، وخروج كل من ناميبيا وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية والكاميرون والسنغال والمغرب ومصر.

4 منتخبات تحلم بالتتويج الأول
 

وتأمل 4 منتخبات في كتابة التاريخ بالحصول على أول لقب لها في تاريخه من كأس أمم أفريقيا، حيث لم تنل شرف الوقوف على منصة التتويج من قبل، بعد الأداء الرائع التي ظهرت عليه في الأدوار الماضية.

أنجولا

أنجولا
أنجولا

يسعى منتخب أنجولا إلى التتويج بأول لقب في تاريخه، بعدما تصدر مجموعته التي كانت تضم وبوركينا فاسو وموريتانيا، بعدما حصد 7 نقاط من فوزين وتعادل ولم يتذوق طعم الخسارة، ثم الإطاحة بمنتخب ناميبيا في دور الـ16، لتزداد الطموح بأول لقب في تاريخه.

الرأس الأخضر

 

الرأس الأخضر
الرأس الأخضر

 

 

يعد منتخب الرأس الأخضر مفاجأة البطولة الأولى والحصان الأسود بعدما تصدر مجموعته التي تضم وغانا وموزمبيق برصيد 7 نقاط بعدما فاز على غانا وموزمبيق والتعادل مع مصر في دور المجموعات، ثم أطاح بمنتخب موريتانيا في دور الـ16 ليواصل رحلته المفاجئة في البطولة.

 

 

مالى

مالى
مالى

 

يعد منتخب مالى من المنتخبات المرشحة حاليا للتتويج باللقب، بعدما تصدر مجموعته برصيد 5 نقاط بعد الفوز على جنوب أفريقيا والتعادل مع ناميبيا وتونس، ثم الإطاحة بمنتخب بوركينا فاسو في دور الـ16، ليضرب موعدا ناريا مع كوت ديفوار في دور ربع النهائي.

 

غينيا

غينيا
غينيا

 

بعد البداية السيئة، نجح منتخب غينيا في الوصول لربع النهائي، بعد التأهل من دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، من الفوز على جامبيا والتعادل مع الكاميرون والهزيمة من السنغال، قبل أن يطيح بغينيا الاستوائية في دور الـ16 بهدف نظيف، ليواجه الكونغو الديمقراطية في ربع النهائي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا