رياضة / بالبلدي

9 ألقاب فى ربع نهائى أمم أفريقيا 2023.. إنفوجراف

  • 1/2
  • 2/2

belbalady.net شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار، مفاجآت مثيرة بعدما خرج منتخب أمام جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، في إطار ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا.

وودع المنتخب الوطنى الذى يحمل 7 القاب في تاريخه، البطولة بعد خروج الكاميرون صاحب الـ5 ألقاب على يد منتخب نيجيريا في نفس الدور، وكذلك غادرت المغرب والسنغال وقبلهما غانا والجزائر.

9 ألقاب فقط في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 


9 ألقاب فى ربع نهائى أمم أفريقيا

وتقلص عدد أصحاب البطولات في أمم أفريقيا بشكل كبير بعد خروج والكاميرون والسنغال والمغرب من دور الـ16، وقبلها غانا والجزائر وتونس من دور المجموعات، ليتبقى أصحاب الـ9 ألقاب فقط في البطولة.

وتتصدر نيجيريا وكوت ديفوار حاليا قائمة الأكثر تتويجا بكأس أمم أفريقيا في البطولة الحالية برصيد 3 ألقاب لكل منهما، ثم في الوصافة يأتي الكونغو الديمقراطية "زائير سابقا" بلقبين، ثم جنوب أفريقيا بلقب وحيد.

وجاءت قائمة المتوجين بالألقاب في هذه البطولة كالتالى..
 

نيجيريا - 3 مرات

كوت ديفوار - 3 مرات

الكونغو الديموقراطية "زائير"  مرتان

جنوب إفريقيا - مرة واحدة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا